حريق منتزه “دنيا بارك” يتلف 16 هكتارا من الأحراش (فيديو)

شب حريق مهول  بعد ظهر اليوم الاثنين بمنتزه ” دنيا بارك ” غرب العاصمة تسبب في إتلاف 16 هكتارا من الشجيرات اليابسة والأدغال حسبما صرح به لواج المكلف بالإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية لولاية الجزائر الملازم الأول خالد بن خلف الله .
وذكر المصدر أن الحريق اندلع في حدود الساعة 14 سا و 23 د بمنتزه دنيا براك الذي يقع داخل نطاق بلديتي أولاد فايت وبلدية الشراقة غرب العاصمة وطال الشعب الغابية والشجيرات اليابسة ما أدى إلى توسع دائرته ليمتد على مساحة 16 هكتارا .
وواوضح المصدر ان الحريق الذي أتى عديد الهكتارات من الشجيرات وكذا على بعض الأدغال نظرا للظروف المناخية الحارة لم يسفر لحسن الحظ عن سقوط أي ضحايا.
وقد تدخل أعوان الغابات والحماية المدنية لإخماد النيران ومنع إنتشارها إلى مناطق أخرى وحماية المساكن  المحاذية.
 وقد تطلبت عملية الإخماد التي إنتهت في حدود الس ال5 زوالا تسخير تدخل 5 شاحنات إطفاء ضخمة التابعة لولاية الجزائر و 8 شاحنات تابعة للوحدة الوطنية الإقليمية للتدريبب والتدخل الدار البيضاء الحماية لولاية الجزائر فضلا على تدعيمها ب 3 شاحنات من الوحدة الإقليمية التابعة لولاية تيبازة يضيف ذات المتحدث .
وكشف الملازم بن خلف الله أنه تم اليوم الإثنين من جهة اخرى تسجيل أزيد من 19 حريق على مستوى كل المقاطعات الإدارية لولاية الجزائر بسبب إرتفاع الحرارة المفاجئ .
وأضاف أن إحدى الحرائق التي تم تسجيلها على مستوى بلدية أولاد فايت كادت أن تمتد إلى مركز تخزين تابع لشركة توزيع الكهرباء والغاز (سونلغاز) لكن بفضل يقظة الأعوان تم تفادي الخطر و تحويطه وتجنب خطره.
وفيما تتواصل عملية مراقبة مكان الحريق من طرف أعوان الحماية المدنية إلى غاية اللحظة فتحت المصالح المختصة تحقيقا لمعرفة أسباب الحريق.
واج

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا