تنصيب اللجنة المنظمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021 بوهران

أشرف، وزير الشباب والرياضة، الهادي ولد علي، اليوم الأحد، بوهران، على تنصيب اللجنة المنظمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط في دورتها التاسعة عشر (19) التي ستقام بوهران سنة 2021.
وقد جرى، حفل تنصيب هذه اللجنة، التي يرأسها وزير القطاع وتضم والي وهران ورئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية وكذا مسؤولين إداريين ومنتخبين تزامنا وتدشين مقر هذه اللجنة من قبل السيد الهادي ولد علي.
وقد ثمن، الوزير بالمناسبة “المجهودات التي قدمتها ولاية وهران من أجل تمكين هذه اللجنة من هذا المقر الواقع بالواجهة البحرية لوسط مدينة وهران والذي يسمح

لأعضائها وللأسرة الرياضية بشكل عام بالعمل وفق ظروف جيدة”.
وسيكون هذا المقر، يضيف السيد ولد علي، مستقطبا للوفود الرياضية وكذا الفيدراليات والرابطات والنوادي الرياضية والإعلاميين من الآن والى غاية إجراء الدورة المتوسطية في 2021 “لذا فإنه من الضروري توفير كل الوسائل لضمان السير الحسن للتحضير وتنظيم هذا الحدث الرياضي الدولي” كما قال.
وأشار الوزير، أيضا الى أنه سيتم قريبا استحداث لجان فرعية تابعة للجنة المنظمة والتي ستتكفل بمختلف الأعمال التحضيرية والتنظيمية المرتبطة بالحدث.
وبالنسبة لمشاريع المنشآت الرياضية التي يتم انجازها بولاية وهران تحسبا لألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021 طمأن الوزير أن استلام جميعها سيكون قبل هذا

الموعد الرياضي المتوسطي مبرزا بالمناسبة أن الوضعية الاقتصادية التي تعرفها الجزائر على غرار باقي بلدان العالم لن تؤثر على المشاريع الجاري انجازها.
وبخصوص المركب الرياضي المستقبلي الكائن بمنطقة بلقايد شرق مدينة وهران فقد صرح السيد ولد علي بأنه ينتظر في غضون الأسبوع المقبل قدوم الرئيس المدير العام للشركة الصينية المكلفة بانجاز هذا المشروع الهيكلي مرفوقا بسفير جمهورية الصين في الجزائر الى وهران “حيث سيتم البحث عن أسباب انخفاض وتيرة الانجاز والسعي الى رفعها”.
ومن جهة أخرى أعلن وزير الشباب والرياضة أنه سيتم قريبا عقد اجتماع وزاري بطلب من الوزير الأول للنظر في مسألة تخصيص ميزانية خاصة للألعاب المتوسطية لسنة 2021 بوهران وكذا ميزانية أخرى خاصة بالألعاب الإفريقية لسنة 2018 مبرزا أن ذات الاجتماع سيناقش مسائل تنظيمية مرتبطة بهاذين الحدثين.
يذكر أن السيد ولد علي دشن وتفقد خلال زيارته لولاية وهران عدة منشآت تابعة لقطاعه حيث أشرف على تدشين قاعة متعددة الرياضات بحي “العقيد لطفي” وأخرى بحي “سيدي البشير”. كما زار مشروع انجاز مركب رياضي جواري بالسانية وكذا ملعب الجمعية الرياضية “راديوز” حيث تم تكريمه من قبل البراعم الشابة لفرق كرة القدم التابعة للجمعية المذكورة.
وأج

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا