الحمراوة في الصدارة لأول مرة وسقوط حر لشبيبة القبائل

انفردت، مولودية وهران، مؤقتا، بصدارة ترتيب الرابطة الأولى موبيليس لكرة القدم، لأول مرة منذ عدة سنوات، بعد فوزها اليوم السبت على شبيبة الساورة (3-1) في الدفعة الثالثة للجولة الثالثة عشرة للمنافسة التي انطلقت يوم الخميس، والتي تميزت بالفوز التاريخي لأولمبي المدية في تيزي وزو على شبيبة القبائل (1-0) التي تواصل سقوطها الحر.
فمنذ انهزام رائد الترتيب اتحاد الجزائر في بلعباس (1-2) في اللقاء الافتتاحي لهذه الجولة، يوم الخميس، تسارعت الأحداث حيث عرفت مقدمة الترتيب تجمعا كبيرا إذ تتواجد ما لا يقل عن خمسة اندية في “منديل” حيث تفصل بينها نقطتان فقط.
فالرائد الوهراني (24 نقطة) أضحى متبوعا بثلاثة فرق بفارق نقطة واحدة (مولودية الجزائر، اتحاد الجزائر و أولمبي المدية)، بينما يحتل وفاق سطيف المركز الخامس برصيد (22 نقطة)
 وتحقق فوز مولودية وهران أمام شبيبة الساورة في الشوط الثاني بعد أن كان منهزما منذ الدقيقة 10. لكن رد فعل الحمراوة كان قويا بواسطة بن تيبة (53)،سويبع (72) و هشام الشريف (79)، ليعيد الابتسامة للمدرب عمر بلعطوي.
ويبقى أولمبي المدية الفائز خارج قواعده المستفيد الأكبر من هذه الجولة، إذ أصبح أشبال أحمد سليماني ينافسون الأندية الكبيرة على اللقب الشتوي، خاصة وأنهم سيستقبلون الأسبوع المقبل شريكهم في المركز الثاني, مولودية الجزائر في لقاء سيعرف حضورا قياسيا لأنصار الفريقين.
أما شبيبة القبائل التي تذوقت هزيمة مرة أمام جمهورها، فلم تنجح في فك عقدة التعثرات بملعبها, أين لم تحقق أي فوز منذ انطلاق الموسم 2016-2017.
وكان هدف غربي (د 22) بمثابة الضربة القاضية للمدرب التونسي الحيدوسي الذي فشل في إيجاد الوصفة المناسبة منذ توليه مهمة إخراج الكناري من “الغيبوبة”.
في المقابل نجح نصر حسين داي في الخروج مؤقتا من المنطقة الحمراء بعد تغلبه على دفاع تاجنانت (2-1) في مباراة كانت متكافئة.
أما اللقاء الأخير لهذه الجولة، فقد انهى بتعادل أبيض (0-0) بين ناديي الشرق الجزائري، شباب باتنة و نظيره القسنطيني, وهو التعادل الذي يرضيهما كثيرا.
وكانت مباريات يومي الخميس والجمعة عرفت فوز كل من اتحاد بلعباس و وفاق سطيف و مولودية الجزائر بميدانها، فيما انتهى الداربي العاصمي بين اتحاد الحراش و شباب بلوزداد بالتعادل (1-1).
واج

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا