"المركزي للمحاسبات" : تزوير قرارات علاج بجامعة طنطا تتجاوز قيمتها 40 مليون جنيه

كشف تقرير حديث صادر عن الجهاز المركزي للمحاسبات تزوير العاملين بجامعة طنطا قرارات علاج على نفقة الدولة بما يتجاوز قيمته 40 مليون جنيه.

من جانبه أصدر الدكتور إبراهيم سالم القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا قرارا بتكليف لجنة من الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بالجامعة لفحص ما ورد بتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، من أجل مراجعة مستندات العلاج بأجر عن الأشهر من يونيو حتى أكتوبر 2016.
وتبين من خلال التقرير مخالفات شابت القرارات الصادرة للعلاج على نفقة الدولة وما ترتب عليه من الاستيلاء على كميات من الأدوية بلغت ما أمكن حصره منها بمبلغ (95623) جنيهًا.
وفحصت اللجنة المخالفات الواردة بتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، حيث انتهت إلى صحة ما جاء بتقرير الجهاز من الاستيلاء على كميات من الأدوية طِبقًا لما جاء بتقرير الجهاز بمبلغ وقدره (95623) جنيهًا، وتبين أيضا أنه تم صرف علاج لموتى بقيمة 3600 جنيه، دون وجه حق وكذلك صرف كميات من العلاج دون علم أصحابها بمبلغ (11063.68) جنيهًا.
وتبين أيضا قيام عائلات بأكملها بصرف علاج على نفقة الدولة بقيمة (25850) جنيهًا، وجاء جملة ما تم الاستيلاء عليه والتي كشفت عنه لجنة التوجيه المالي والإداري بالجامعة (40.513.68) جنيهًا وبعد عرض تقرير اللجنة على القائم بعمل رئيس الجامعة قرر إحالة الموضوع بأكمله للنيابة العامة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا