كيف تصبح كاتباً فاشلاً فى أسبوع.. ندوة لـ"عمر طاهر" بمكتبة مصر الجديدة غداً

تنظم مكتبة مصر الجديدة ، ندوة بعنوان " كبف تصبح كاتبا فاشلا فى أسبوع " ، للكاتب عمر طاهر، تدور حول الكتابة ووظيفة الكاتب، وذلك غدا الخميس الساعة 7.30 مساءً.
وقال صرح الدكتور نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة أن الندوة تضع مبادىء عامة يسير عليها كل من يريد ان يصبح كاتبا ناجحا من بينها كيفية الاستمتاع بما يعمل، وكيف يكون قريبا من الناس وكيف يكسب كل فترة شخصا لم يكن يقرأ من قبل أصلا، كيف يكون مفيدا سواء بتقديم المعرفة أو حتى كيف يقدم جرعة من الونس إلى قارئ يحتاج لمن يعبّر عن همومه أو يمنحه الأمل أو حتى يرسم ابتسامة على وجهه.
من جهتها قالت ايمان مهدى ، مدير مكتبة مصر الجديدة ، لماذا «كيف تصبح كاتبا فاشلا» ولم «كيف تصبح كاتبا ناجحا»؟ ، اجاب على ذلك عمر طاهر فى احدى كتاباته " ليس للنجاح كتالوج، ولا تصدق من يقول لك غير ذلك، ولا تصدق من يحاول أن يبيع لك وصفة سابقة التجهيز تجلب لك النجاح فى عشر خطوات. كم واحد أصبح مليونيرا بعد قراءة كتاب «كيف تصبح مليونيرا فى أسبوع؟»، النجاح ليس مقرونا بوصفة جاهزة قد يقدمها إليك أحد، فهو نتاج عوامل كثيرة تخصك منها عامل واحد فقط وهو أن تعمل " .
عمر طاهر هو كاتب وصحفى مصرى، صدر له عدة كتب من بينها، أثر النبى، قصص قصيرة من وحى السيرة، إذاعة الأغانى، شركة النشا و الجلوكوز، بالقرب من نهر بيدرا وهو ترجمة لرواية باولو كويلو، رصف مصر.
كما قدم للسينما العديد من الأعمال الكتابية من بينها، طير أنت، يوم مالوش لازمة، كابتن مصر، بالإضافة إلى مجموعة من الدواوين الشعرية منها قهوة و شيكولاتة، و مشوار لحد الحيطة.
وكتب العديد من المسرحيات من بينها يا طالع القلعة، و شغل عفاريت، وحصل على عدة جوائز من بينها جائزة أفضل كاتب فى 2015 فى إستفتاء مجلة الشباب، و حصل كتابه إذاعة الأغانى على جائزة أفضل كتاب 2015، فى إستفتاء المكتبات والقراء.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا