"السياحة":إيطاليا تحتل المرتبة التاسعة بين الدول التى تثق في السياحة المصرية

قال عماد فتحى، مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بإيطاليا، إن "إيطاليا تحتل المرتبة التاسعة من بين أفضل 10 دول تثق فى السياحة المصرية، ويسبقها الولايات المتحدة وليبيا والمملكة المتحدة والصين والمملكة العربية السعودية وأوكرانيا وألمانيا، مع 128.208 زائر منذ يناير وحتى يوليو الماضى.
وأضاف فتحى، خلال تصريحاته لصحيفة "جييدا فياجى" الإيطالية، "تظهر زيادة جماعية فى عدد الوافدين العالميين فى مصر خلال يوليو الماضى، حيث بلغ 781.192 زائر، مقارنة بـ529.212 فى يوليو 2016، وحققت إيطاليا حصتها بـ27.015 وافد فى يوليو هذا العام .
وأكد فتحى أن جميع العاملين فى قطاع السياحة فى إيطاليا يدعمون مصر، ويرون أن البلاد تواصل تقدمها، كما يرون أن السياحة ستشهد تقدماً أيضاً فى فصل الخريف، وسيكون هناك زيادة فى عدد الوافدين لمصر فى الأشهر المقبلة.
وشدد فتحى على أن منظمى الرحلات أعربوا عن ثقتهم فى مصر، لافتا إلى أن الرحلات الجوية تأتى من 8مدن إيطالية، هى ميلانو وروا وبولونيا وبارى وفيرونا وبرجامو ونابولى وتورينو على التوالى، وسجلت شرم الشيخ إقبالا أكبر من مرسى علم، أما بالنسبة للرحلة الكلاسيكية التى تقام بالقاهرة فى نهر النيل فإنها تشهد انتعاشا قويا فى أسواق مثل الصين والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، أما بالنسبة للإيطاليين فإنهم يفضلون السواحل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا