مكرم محمد أحمد :لن نتهاون مع أي تجاوز في حق الشعب المصري والدولة المصرية.

أكد مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن المجلس لم يمر عليه فترة طويلة ويسعى حالياً للخروج من العملية الروتينية، مؤكدا أن المجلس لديه استراتيجية مهنية للتعامل مع الإعلام.
وأكد أن المجلس سيكون صارم جداً مع أي خروج عن العمل المهني ولن يتهاون مع أي تجاوز في حق الشعب المصري والدولة المصرية.

وقال أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أحدث طفرة استراتيجية في العلاقات المصرية- الأفريقية، لافتا إلى أن مصر جزء أصيلا من القارة السمراء.
وقال «مكرم»، في مقابلة مع برنامج «المواجهة» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» السبت، إن مصالح مصر ترتبط بشكل كبير في الجنوب الإفريقي، وهي أول من فتحت الجبهة الإفريقية منذ تيار التحرير من الاستعمار وما زالت موجودة حتي الآن في تأثيرها.
وأضاف أن الرئيس السيسي استطاع أن يغير مشهد العلاقات الإفريقية- المصرية، مؤكدا أن مصر عادت إلى طبيعتها في تأثيرها في القارة السمراء.
وحول زيارة الرئيس إلى الصين والمشاركة في قمة «البريكس»، أكد مكرم أن مصر ليس بعيدة عن دول الأعضاء في تجمع بريكس، مشيراً إلى أن العلاقات الروسية- المصرية على أعلي مستوي وكذلك العلاقات المصرية الهندية والصينية.
وأشار إلى أن انضمام مصر لتجمع البريكس يفيدها ويدعم العلاقات التاريخية مع دول أعضاء هذا التجمع، مؤكدا أن الانضمام يفتح فرص التقارب والتواصل مع دول العالم ما يجعل له فوائد عدة في المجالات كافة مما يؤدي إلى مزيد من الرفاهية للشعب المصري.
وحول التصريحات الأمريكية بشأن وقف المساعدات، شدد مكرم، على ضرورة أن تتخذ مصر موقفاً إزاء التصريحات الأمريكية بشأن وقف المساعدات رغم قيام الرئيس دونالد ترامب بالاتصال بالرئيس السيسي، مؤكدا أن القرار الأمريكي قرار معقد نتيجة لمروره بعدة إدارات في الإدارة الأمريكية نفسها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا