عبد الغفار يبحث آليات التعاون فى المجالات التعليمية مع وزير التعليم والعلم بكازاخستان

على هامش الاجتماع الوزاري للقمة الإسلامية الأولى للعلوم والتكنولوجيا المنعقدة حاليًا بجمهورية كازاخستان التقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى السيد. أيرلان ساغادييف وزير التعليم والعلم بجمهورية كازاخستان لبحث آليات التعاون المشترك بين مصر وكازاخستان في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا.
وخلال اللقاء أكد د.عبد الغفار على عمق العلاقات الثقافية والتعليمية والبحثية بين مصر وكازاخستان، مطالباً بضرورة التوسع في زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة من جانب حكومة كازاخستان للطلاب والباحثين المصريين، خاصة في مرحلة الدراسات العليا في مجالات علمية تتميز بها كازاخستان، مثل: التعدين، وعلوم الفضاء، والتكنولوجيا الحيوية، والفيزياء النووية، وعلوم الطاقة.
وأشار عبد الغفار إلى حرص مصر على تفعيل علاقات التعاون بين جامعات مصر وكازاخستان، خاصة فى المجالات ذات الاهتمام المشترك وتبادل الزيارات العلمية لأعضاء هيئة التدريس بين البلدين، مؤكدًا على دور المركز الثقافي المصري بكازاخستان في إثراء وتوطيد العلاقات الثقافية والعلمية والبحثية بين البلدين، وخاصة في مجال تعليم اللغة العربية لأبناء جمهورية كازاخستان.
ومن جانبه أكد الوزير الكازاخي على العلاقات المتميزة التى تربط مصر بكازاخستان، معربًا عن استعداد بلاده لزيادة المنح الدراسية المقدمة للطلاب المصريين للدراسة بالجامعات الكازاخية المصنفة دوليًا، وتبادل أعضاء هيئة التدريس بين البلدين لاكتساب الخبرات وإجراء البحوث العلمية المشتركة.
وأشار الوزير الكازاخي إلى حرص بلاده على إرسال طلاب من كازاخستان للدراسة في البرامج المتميزة بالجامعات المصرية عن طريق البرنامج الكازاخي للدراسة بالخارج (بولاشاق).

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا