التفاصيل الكاملة لاجتماع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعاً ظهر اليوم الثلاثاء، برئاسـة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعـليم العالى والبحـث العلمى، وبحضـور الدكتور عزالدين أبو ستيت أمين المجلس، بمقر الوزارة.
فى بداية الجلسة أكد الوزير على ضرورة جاهزية الجامعات الخاصة والأهلية لاستقبال العام الجامعى الجديد 2017/2018، مشدداً على أهمية انتهاء استكمال المنشآت الجامعية والمعامل والورش وتجهيزها للعملية التعليمية، وكذلك الانتهاء من إعلان الجداول الدراسية بمختلف الكليات الجامعية على الطلاب، معرباً عن تطلعه لعام جامعى جديد تتحقق فيه كل أهداف العملية التعليمية المنشودة.
كما أكد عبد الغفار على أهمية التطوير المستمر للبرامج التعليمية لمواكبة أحدث النظم العالمية.
وفى هذا الإطار وافق المجلس على تشكيل لجنة لتقييم المناهج الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية مقارنة بالنظم الدولية لتيسيير الاعتراف المتبادل بالشهادات الجامعية.
واستعرض المجلس تقريرًا حول ضوابط تنسيق القبول بالجامعات الخاصة والأهلية للعام الجامعى 2017/ 2018، وبناء عليه وافق المجلس على زيادة الأعداد المقبولة هذا العام بنسبة 5% لجميع الكليات بالجامعات الخاصة والأهلية.
كما وافق المجلس على تخفيض الحد الأدنى للتقدم بكلية الحاسبات إلى 67%، وإدارة الأعمال إلى 60%، على أن تشمل هذه التخفيضات جامعة سيناء.
ووافق المجلس أيضاً على بدء الدراسة بكلية العلاج الطبيعى بالجامعة المصرية الصينية اعتباراً من العام الجامعى 2017/ 2018 للعام الدراسى الأول فقط وبعدد 150 طالب.
كما اعتمد المجلس محضر لجنة فحص طلبات إنشاء الجامعات الخاصة والأهلية والمتضمن الموافقة على تعديل مسمى كلية التمريض بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا ليصبح كلية العلوم الصحية التطبيقية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا