وزير القوي العاملة يطالب لجنة امتحان المتقدمين للعمل بالإمارات بإلتزام الشفافية

أعلنت وزارة القوي العاملة، عن الانتهاء غدا الخميس ،من اختبارات المرشحين بشركة اتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة ، بمهنة كاتب خدمة عملاء براتب 4000 درهم شاملة بدل السكن والمواصلات وبدلات أخري، أي ما يوازي 19 ألف جنيه مصري ،وذلك من قبل لجنة متخصصة وتحت إشراف الوزارة.
ووجه وزير القوي العاملة محمد سعفان، أعضاء لجنة الاختبارات بمراعاة الشفافية في الاختيار وتقييم المتقدمين تقييما موضوعيًا، لتحقيق المساواة وإتاحة الفرصة أمام الجميع للحصول على فرصة عمل مناسبة، حرصا من الوزارة على التمثيل الجيد لاسم مصر بالخارج، من خلال الأداء المتميز للعمالة الراغبة في العمل بالخارج.
وكشف "سعفان" عن أنه تم خلال اليومين الماضيين اختبار 600 متقدم لشغل الوظيفة طبقا للشروط المطلوبة، والتي تتمثل في بالحصول علي مؤهل عالي ، وخبرة عامين في مجال المبيعات في إحدى شركات الاتصالات من الإناث والذكور، مع إجـــادة اللغة الإنجليزية بدرجة جيد جدا، والسن لا يزيد عن 32 سنة .
وقال الوزير: إن اللجنة سوف تستمر في اختبار 600 أخرين نظري وعملية ،حيث تقدم لهذه الوظيفة 1200 طالب عمل تنطبق عليهم الشروط، تمهيدا لتصفية المتقدمين خلال يومي الأحد والأثنين القادمين لاختيار 100 متقدم سيتم تحرير عقود عمل لهم فورا.
وأردف "سعفان" أن الوزارة تتولى مراجعة شروط التعاقد للتأكد من جدية فرص العمل المطلوبة ، والتزام الجهة الطالبة ببنود وشروط التعاقد، بما يحافظ على حقوق العمالة المصرية، ويضمن تواجدها اللائق بأسواق العمل الخارجية ، مؤكدا أن توفير فرص العمل للشباب هو الشغل الشاغل للوزارة في إطار سعيها لتوفير فرص عمل بالخارج ودعم وتوفير الحماية والرعاية للعمالة المصرية الراغبة في العمل بالخارج .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا