وزير التعليم العالي يفتتح فعاليات أسبوع شباب الجامعات تحت رعاية السيسي

افتتح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء اليوم الخميس فعاليات أسبوع شباب الجامعات الحادي عشر، والذي تنظمه جامعة المنوفية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال الفترة من 14 – 19 سبتمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 5 آلاف مشارك من الجامعات والمعاهد المصرية؛ وذلك للتنافس في مختلف المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية.
وأعرب الوزير عن خالص الترحيب بكل الوفود المشاركة من الجامعات والمعاهد المصرية أساتذةً وطلابًا وعاملين، موجهًا الشكر والتقدير لأسرة جامعة المنوفية، ولكل القائمين على تنظيم هذا الحدث الشبابي المهم، متمنيًا للأسبوع كل النجاح في تحقيق أهدافه، وأن يكون إسهامًا حقيقيًا في تحقيق مزيد من التواصل والتفاعل الإيجابي بين أبناء الجامعات والمعاهد المصرية المختلفة من خلال ما يجمعهم من مودة، وما يشتركون فيه من فعاليات متنوعة.
وأضاف "عبدالغفار" أن انعقاد هذه الدورة لأسبوع شباب الجامعات المصرية تحت عنوان (شبابنا مستقبلنا) له دلالة واضحة، ليس فقط على ما يعنيه الشباب لحاضر ومستقبل هذا الوطن العزيز، ولكن أيضًا بشأن ما توليه مؤسسات الدولة المصرية من اهتمام بأبنائنا الشباب، والعمل على تكوين شخصياتهم السوية المستقلة، وتسليحهم بمختلف المهارات والقدرات العلمية والشخصية، التي تجعلهم عناصر صالحة لمجتمعها ووطنها.
وأشار الوزير إلى أن هذه التظاهرة الطلابية الكبرى، والتي تحتضنها إحدى الجامعات المصرية كل عامين تمثل فرصة طيبة لاكتشاف العديد من المواهب الطلابية، سواء في المجال الرياضي أو العلمي أو الفني أو الرياضي، بما يحقق أحد أهداف الجامعات المصرية، وهو أن تكون مصنعًا للموهوبين والمبدعين يقدم لمصر باستمرار أبطالًا يرفعون اسمها في شتى المحافل، وذلك في إطار هدف أكبر وغاية أسمى تمثل توجهًا واضحًا للدولة المصرية، وهو تمكين الشباب، والعمل بشتى الطرق على تأهيلهم لتولي دورهم الوطني، وتحقيق حالة حقيقية من الارتباط بوطنهم والانتماء إليه؛ بعيدًا عن المحاولات الخبيثة لنشر الفرقة وغرس بذور التطرف والكراهية بين أبناء مصر.
وأوضح أن انعقاد فعاليات الأسبوع الحادي عشر لشباب الجامعات في رحاب جامعة المنوفية يأتي في إطار تعاقب الجامعات المصرية على تنظيم هذا الحدث الشبابي الكبير، بحيث يكون فرصة للجامعة المنظمة لتعظيم إمكانياتها الإنشائية والبشرية والمادية من خلال اكتساب خبرات جديدة في مجال استضافة الأحداث والفعاليات التي تضم أعدادًا كبيرة من المشاركين، وما تم إضافته أو تطويره من المنشآت الخاصة بالمنافسات، والذي يمثل قيمة مضافة لمنشآت الجامعة.
وفي ختام كلمته أكد الوزير على أن انعقاد الأسبوع في بداية العام الدراسي هو بشير خير لعام دراسي ناجح بإذن الله يقوم على أساس المشاركة الطلابية في شتى الأنشطة والفعاليات الجامعية، والتنافس الشريف بين أبناء الجامعات المصرية في مضمار العلم والفن والثقافة والرياضة؛ بما ينعكس إيجابيًا على دورها في خدمة المجتمع، ومكانها في قيادة عملية التنمية الوطنية.
وقد بدأ الافتتاح بعزف السلام الجمهوري، وعرض فيلم وثائقي عن محافظة المنوفية وجامعتها، ثم دخول طابور العرض للجامعات المصرية المشاركة، وتحية العلم وإيقاد الشعلة، ثم أعطى د.خالد عبدالغفار إشارة البدء بانطلاق أسبوع شباب الجامعات المصرية، وقدم الطلاب مجموعة من العروض الرياضية والاستعراضية .. وفي ختام الحفل أشاد الوزير بالعروض المقدمة من شباب الجامعات، موجهًا التحية للمشاركين في الأسبوع.
شهد الاحتفال السيد المهندس. خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضية، ود.هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، ود.معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية، والسادة رؤساء الجامعات المصرية، ود. يوسف راشد القائم بعمل أمين المجلس الأعلى للجامعات ولفيف من رجال الدولة والشخصيات العامة.
جدير بالذكر أن أسبوع شباب الجامعات يعد أضخم تجمع طلابي على مستوى الجامعات، ويشهد العديد من المسابقات والأنشطة، منها مسابقات الأنشطة الرياضية (كرة قدم خماسي، الكرة الطائرة، تنس الطاولة، الشطرنج، المصارعة) ومسابقات الأنشطة الاجتماعية (اختيار الطالب المثالي والطالبة المثالية، وزيارة مؤسسات اجتماعية لتقديم الهدايا العينية والمادية من جانب وفود الجامعات) ومسابقات الأنشطة الفنية (غناء فردي وجماعي، فنون تشكيلية، موسيقى، نحت، التصوير الزيتي والضوئي، والرسم، والجرافيك، والطبعة الفنية) وأنشطة ثقافية (مسابقة حفظ القرآن الكريم، معلومات عامة، مجلات حائط، المقال، القصة القصيرة، شعر الفصحي، المراسل التليفزيوني)، وأنشطة علمية (المعرض العلمي، والصناعات الصغيرة المنتجة والبرمجيات، والخيال العلمي، ومجلات حائط وأفضل CD)

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا