السيسي يبحث تعزيز المصالح الإفريقية

أجري الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالاً هاتفياً مع رئيس غينيا ألفا كوندي، الرئيس الحالى للاتحاد الأفريقى، حيث أكد السيسي خلال الاتصال إعتزاز مصر بما يجمعها بغينيا من علاقات ممتدة، مؤكداً حرصها على تعزيز التعاون مع غينيا على كافة الأصعدة.
كما أوضح الرئيس تطلعه لتكثيف التنسيق مع الرئيس كوندي خلال المرحلة المقبلة والتشاور معه إزاء مختلف القضايا الافريقية ذات الاهتمام المشترك، مشيداً بالدور الذي يقوم به الرئيس الغيني خلال توليه الرئاسة الحالية للاتحاد الافريقي والجهود التي يبذلها لتعزيز التضامن والتكاتف بين الدول الافريقية.
ومن جانبه أكد الرئيس الغيني حرص بلاده على تعزيز العلاقات المتميزة التي تربطها بمصر فى مختلف المجالات، مؤكداً اهتمام غينيا بتفعيل أطر التعاون القائمة بين البلدين، فضلاً عن زيادة التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء الموضوعات الاقليمية المختلفة بما يدعم مسيرة العمل الأفريقي المشترك.
وقد تناول الاتصال مناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما تم التطرق إلى آخر التطورات الخاصة بعدد من القضايا الأفريقية وسبل تعزيز مكانة القارة فى المحافل الدولية، حيث أكد الرئيسان أهمية تكاتف جميع دول القارة للدفاع عن القضايا والمصالح الافريقية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا