الحكومة تكشف حقيقة رفع أسعار الوقود

أكد مركز معلومات مجلس الوزراء، أنه في ضوء ما تردد من أنباء عن اعتزام الحكومة إقرار زيادة جديدة في أسعار الوقود والمواد البترولية خلال العام الحالى، تواصل المركز مع وزارة المالية، التى نفت تلك الأنباء تماما، مؤكدةً أن أسعار الوقود كما هي لم تتغير وأنه لن تكون هناك أى زيادات جديدة فى أسعار الوقود والبنزين خلال العام المالى الجارى 2017-2018.
وأوضحت الوزارة أسعار المواد البترولية كالتالى: ‏بنزين (80 ) يباع بـــ 365 قرش/لتر، وبنزين (92) يباع بــ500 قرش/لتر، وبنزين (95) يباع بــ660 قرش/لتر، وسعر السولار (365) قرش/لتر، بينما يبلغ ‏سعر أسطوانة البوتوجاز 30 جنيها.
ولفتت الوزارة إلى أن منظومة الدعم في برنامج الحكومة تسير وفق عملية الإصلاح الاقتصادى، كما أن هناك حزمة إجراءات للحماية الاجتماعية تستهدف فى المقام الأول الطبقات الأقل دخلاً والفئات الأولى بالرعاية‏، وذلك ضمن خطة واضحة لإصلاح منظومة الدعم.
وتابعت الوزارة بأن الوضع الاقتصادى المصرى فى تحسن مستمر وأن برنامج الإصلاح ‏الاقتصادى يسير على ما يرام وفقاً لخطط وبرامج حكومية معدة سلفاً بتوقيتات زمنية ‏محددة، وهو ما أكدته أيضاً المؤسسات الاقتصادية الدولية المعنية بهذا الأمر.‏

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا