من سميرة أحمد إلى نبيلة عبيد.. عودة المنسيين إلى الشاشة

تشهد الفترة المقبلة عودة عدد كبير من النجوم إلى الساحة الفنية بعد فترة غياب دامت لمدد طويلة وذلك لأسباب عديدة أبرزها عدم وجود سيناريو هادف أو مناسب لهم خصوصاً بعد اتجاه العديد من صناع الأعمال الفنية نحو تحقيق المكاسب المادية دون النظر إلى مضمون العمل ومدى تأثيره فى المجتمع.
في هذا السياق تستعد الفنانة سميرة أحمد لمسلسل اجتماعى جديد من المفترض عرضه على الشاشة الصغيرة ضمن سباق دراما رمضان المقبل، يتولى كتابته السيناريست يوسف معاطى وذلك بعد فترة غياب دامت لمدة 7 سنوات.
يذكر أن آخر أعمال سميرة أحمد كان المسلسل الشهير "ماما فى القسم" الذى عرض عام 2010 وشارك فى بطولته عدد كبير من الفنانين منهم، محمود ياسين وخيرية أحمد ورانيا فريد شوقى وأحم فهمى وياسر جلال وصبرى عبد المنعم وأحمد وفيق وإيناس النجار وميريهان حسين ووليد فواز وآخرون، وهو من تأليف يوسف معاطى، وإخراج رباب حسين.
وتعود الفنانة شريهان إلى الساحة الفنية مرة أخرى بعد غياب أكثر من 15 عاماً ، من خلال عمل استعراضى ضخم عبارة عن مسرحية تلفزيونية ستذاع كل يوم بشكل حصرى على قناة "دي إم سي" وأعلنت شركة العدل جروب عن إنتاجه ، ويكتبه الدكتور مدحت العدل، ويتولى إخراجه المخرج خالد جلال.
وأعلنت الفنانة نبيلة عبيد عودتها للسينما مرة أخرى بعد فترة غياب من خلال عمل سينمائي جديد، حيث استقرت على السيناريو بشكل نهائي الذى تعود من خلاله إلى الشاشة الكبيرة والذى تنتجه على نفقتها الخاصة.
وكتبت عبيد عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى للصور الشهير "إنستجرام": "سأعود للسينما كما صرحت سابقاً بعد غياب لسنوات طويلة, وحالياً أواصل قراءة سيناريو جديد للعودة من خلاله إلى شاشة السينما.. وبالنسبة لدورى سيكون مفاجأة كبيرة, والسينما تعد أرشيفاً حقيقياً لأي فنان ومهما قدم من أعمال فى التليفزيون تظل السينما ذاكرته الحقيقية".
من المعروف أن آخر أعمال الفنانة نبيلة عبيد كان فيلم "ما فيش غير كده" الذى قدمته عام 2006 وشارك فى بطولته كوكبة متألقة من الفنانين منهم, محمد منير وخالد أبو النجا وأروى جودة وسوسن بدر، وهو من إخراج خالد الحجر.
وتعود الفنانة اللبنانية مايا نصرى إلى الدراما المصرية بعد غياب أكثر من 4 سنوات من خلال عملين أولهما مسلسل "السر" مع الفنانين حسين فهمي ونضال الشافعي وتصل حلقاته لـ 60 حلقة، والثاني هو فيلم "قسطي بيوجعني" أمام الفنان هانى رمزى، وتأليف وإخراج إيهاب لمعى، والمنتظر عرضه خلال الاحتفال بأعياد شم النسيم.
وتعاقد الفنان الكوميدى محمد هنيدى مع المنتج جمال العدل على بطولة مسلسل جديد يحمل عنوان "المدينة الفاضلة"، للمشاركة فى السباق الرمضاني المقبل وهو من تأليف السيناريست أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبد العزيز، وتدور أحداثه حول الأخلاق فى مدينة معينة والبحث عن الفضيلة .
يذكر أن آخر أعمال هنيدى كان مسلسل "مسيو رمضان مبروك أبو العالمين حمودة" الذى شارك فى بطولته نسرين إمام وطارق عبد العزيز وليلى طاهر وآخرين، وتأليف يوسف معاطي وإخراج سامح عبد العزيز وتم عرضه عام 2011
وبعد غياب أكثر من 14 عام عن السينما تعود الفنانة شيرين عبد الوهاب من خلال عمل سينمائي جديد يكتبه لها حالياً السيناريست تامر حبيب والذى تدور قصته فى إطار غنائي استعراضي موسيقي، وهو من إنتاج شركة بي لينك وإخراج محمد شاكر خضير.
يذكر أن شيرين عبد الوهاب كان لها عمل سينمائي واحد هو "ميدو مشاكل" الذى طرح عام 2004 مع الفنان الكوميدى أحمد حلمى وحسن حسني ومحمد لطفى ونشوى مصطفى ورامز جلال، وهو من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج محمد النجار.
وبعد غياب تسع سنوات، يعود الفنان محمد رجب إلى الدراما من خلال مسلسل "3 ورقات" وهو اسم مؤقت للعمل، ومن المفترض تصويره خلال الفترة المقبلة، وتبلغ عدد حلقاته 45 حلقة وهو من إنتاج أحمد السبكى, وتأليف باهر دويدار، وإخراج سميح النقاش.
كما يعود الفنان أحمد فرحات بعد غياب سنوات من خلال فيلمه الجديد "كهربا"، الذى يجسد ضمن أحداثه شخصية "بلطجى" يقوم بعمليات نصب على جيرانه ويشارك فى بطولته عدد من الفنانين منهم بدرية طلبة وعبد الباسط حمودة وعبدالله مشرف وآخرون .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا