بالأسماء.. نجوم الدراما يهربون إلى السينما

تشهد الفترة المقبلة هروباً جماعياً للفنانين الذين حققوا نجاحات كبيرة في الأعمال الدرامية خلال السنوات الماضية إلى السينما التي سبق وأن هربوا منها بعد ثورة 2011 بسبب الركود الذي أصاب الإنتاج السينمائي.
وتأتي يسرا على رأس الفنانات العائدات على السينما بعد غياب طويل حيث تقوم باللتحضر لفيلم سينمائي جديد تتكتم تفاصيله بعد آخر أفلامها "جيم أوفر" في عام 2012 ،مع الفنانة مي عز الدين.

واختارت يسرا الفنان ظافر عابدين لتقديم دور البطولة أمامها، وسيكون هذا هو اللقاء الأول الذي يجمعهما يسرا.
وبعد نسبة المشاهدة العالية التي حققها الفنان محمد إمام نجل الزعيم عادل إمام بمسلسله "لمعى القط " والذي عرض خلال المارثون الرمضاني الماضي، قرر التعاون مع الفنانة ياسمين صبري في فيلم سينمائي جديد خلال الفترة المقبلة ويسمى "شمس وقمر"، خاصة أن الثنائي حققا نجاحاً كبير في آخر فيلم جمعهما وهو "جحيم تحت الهند " مع المخرج معتز التوني .
وبعد تحقيقه لنجاحات كثيرة بأعماله الدرامية الغامضة والمشوقة يستعد الفنان يوسف الشريف للعودة للسينما مرة أخرى بعد غياب دام لسبع سنوات منذ آخر أفلامه "العالمي" وذلك من خلال فيلم جديد يجمعه بالمخرج أحمد نادر جلال والمؤلف عمرو سمير عاطف الذي شاركه في العديد من الأعمال الدرامية مثل "لعبة إبليس" و"الصياد"، ويقوم حاليا "الشريف" وفريق العمل بالتحضيرات النهائية استعدادا لبدء التصوير خلال الأيام القليلة المقبلة.
كما أوشك الفنان مجدي كامل وزوجته الفنانة مها أحمد علي الانتهاء تماماً من تصوير مشاهدهما فى فيلم "سبع خطايا"، حيث يعود "كامل" إلى السينما بعد غياب 10 سنوات منذ تقديمه فيلم "غرفة 707" عام 2007 وشاركه البطولة رولا سعد، وإن كان مجدى قام ببطولة فيلم يحمل اسم "أبو العريف"، ولكنه لم يطرح في السينمات وتبرأ منه بسبب الأزمات، التي تسببت فيها الشركة المنتجة.
وتدور أحداث "السبع خطايا " حول العديد من المشاكل والمواقف الذي يواجهها رجال الأعمال فى المجتمع المصري وشارك في البطولة كل من إسلام جمال، ملك قورة، أحمد صيام، من تأليف عمرو على، وإخراج رضا الأحمدي.
كما بدأ الفنان هاني سلامة في التحضيرات الأولية برفقة السيناريست عمرو محمود ياسين، استعداداً لفيلمه السينمائي الجديد "خبر عاجل"، وذلك عقب الذي النجاح الكبير الذي حققه مسلسله الرمضاني "طاقة نور" هذا العام، ويميل الفيلم لطابع تشويقي اجتماعي مختلف عما قدمه في السينما السنوات الماضية ، وتعتبر عودة له بعد غياب طويل حيث كان آخر فيلم له هو "واحد صحيح" عام 2011 مع رانيا يوسف ،و ياسمين رئيس،وعمرو يوسف ،وبسمة،و كندة علوش ،من إخراج إسلام رسمي .
كما يعود الفنان طارق لطفي للسينما بعد غياب سبع سنوات منذ تقديمه فيلم "أزمة شرف" عام 2009، رغم أنه تلقى العديد من السيناريوهات إلا أنه رفض أغلبها لعدم جودتها .
ويعكف "لطفي" مع المؤلف عمرو سمير عاطف، على استكمال وكتابة فيلمه الجديد، بعدما تم تأجيله بسبب انشغاله في تصوير مسلسله الجديد "بين عالمين" والمقرر عرضه خلال الأيام المقبلة، ولم يستقر فريق العمل حتى الآن على اسم محدد للفيلم .
وغاب الفنان ماجد المصري عن السينما لمدة طويلة بلغت 14 عامًا، منذ تقديم فيلم "هروب مومياء" مع الفنانة نيللي كريم، ليقرر العودة إلى السينما من جديد بفيلم "القمر من بعيد" من تأليف سامح سر الختم وإخراج أمير شوقي، ويشاركه البطولة الفنان محمود عبد المغني .
وتحضر حالياً الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي لخوض تجربة سينمائية جديدة مع الفنان محمد رمضان والمنتج محمد ألسبكي من خلال فيلم "الديزل" والذي تعاقدت عليه خلال الأيام القليلة الماضية ، وستبدأ التصوير منتصف الشهر القادم ، ويعتبر الفيلم عودة للفنانة اللبنانية بعد غياب عن السينما من عام 2014 حيث كان آخر أفلامها "حلاوة روح " مع الفنان باسم سمرة ومحمد لطفي وصلاح عبدا لله .
كما يجهز حاليا المخرج خالد يوسف، لمشروعه السينمائي الجديد، بعد غياب طويل من عام 2011 بعد فيلمه "كف القمر" ويحمل عمله الجديد اسم "كارما" ويلعب بطولته النجم عمرو سعد، حيث بدأ المخرج فى ترشيح الأبطال المشاركين فى العمل، استعدادا لبدء تصويره قريبا ً.

مقالات ذات صلة

منوعات

لوح في رواندا

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا