محافظ القاهرة يوقع بروتوكول تعاون لإنشاء مدرستين بمدينة السلام

وقع المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بروتوكول تعاون مع اللواء ا. ح / أيمن عامر قائد المنطقة المركزية العسكرية و خالد عبد الله رئيس مجلس إدارة بيت الخبرة ، واللواء يسرى عبد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية لإنشاء مدرستين جديدتين بمدينة السلام للمساهمة في تخفيف كثافة الطلاب بالفصول .

وأكد المحافظ بأن محافظة القاهرة قامت بتخصيص مساحة أرض بمنطقة قباء بحي السلام مساحتها 13ألف م2مربع لإقامة مدرسة نموذجية يابانية تضم 28 فصل لجميع مراحل التعليم المختلفة يتم تنفيذها في وقت قياسي تحت إشراف المنطقة المركزية العسكرية بتكلفة تقدر بحوالي 26 مليون جنية قيمة الإنشاءات بدون أثاثات وتقوم بتمويلها مؤسسة خالد عبدالله للرعاية الاجتماعية في إطار مسئوليتهم الاجتماعية ، كذالك قيام المؤسسة بتمويل إنشاء مدرسة أخرى على مساحة 2500م2 بتكلفة حوالي 8,5 مليون جنية مكونة من ارضي وثلاث ادوار ، وتضم 28 فصل دراسي لخدمة جميع المراحل التعليمية ، بالإضافة إلى ملاعب في إطار مشروع أهالينا الذي تقوم بتنفيذه المنطقة المركزية العسكرية لصالح المحافظة على مساحة 9,5 فدان لإقامة 25 عمارة سكنية بإجمالي 1064 وحدة سكنية ومحلات ومول تجارى ومسجد وقاعة مناسبات ومركز طبي ، بالإضافة إلى سوق تجارى من دورين وملعب خماسي وساحات خضراء وأماكن لانتظار السيارات وإقامة مجتمع متكامل الخدمات لنقل الأسر المقيمة على محور ترعة الطوارئ والذي سيتم تطويره وتحويله إلى محور عرضي هام يربط ما بين جسر السويس والدائري مما يساهم في تخفيف الكثافة المرورية بأحياء المنطقة الشرقية بالقاهرة .

وأكد المحافظ على الجهود المبذولة من جانب المنطقة المركزية العسكرية بالإشراف على إقامة المشروعات بالقاهرة والالتزام الكامل بتسليم المشروعات قبل موعدها المحدد طبقا للجداول الزمنية الموضوعة ، كذلك وجه التحية لرجال الأعمال الوطنيين والذين يساهموا بايجابية ومشاركة فعالة في تحقيق التنمية ومساعدة الأجهزة التنفيذية على تنفيذ مخططاتها التنموية في كافة المجالات والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين

بالعاصمة .

وأشار المحافظ بأنة تم التنسيق مع م. خالد عبدالله رئيس مجلس إدارة بيت الخبرة للرعاية الاجتماعية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تحت إشراف المنطقة المركزية العسكرية البدء في أعمال ترميم وصيانة دورات المياه بعدد 100 مدرسة بالأحياء الأكثر احتياجاً ، وتولى إحدى الشركات المتخصصة عمل الصيانة والنظافة الدورية لهذه المدارس مع تحمل المؤسسة كافة التكاليف ، بالإضافة إلى تصنيع 4000 دسك لأطفال الحضانات وتوريدها للمدارس طبقاً للاحتياج بمعرفة المديرية .

شهد اللقاء اللواء محمد الشيخ السكرتير العام ، واللواء محمود على رئيس مجلس أمناء المؤسسة

و م . سهام جمال الدين مدير هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة ، وفريدة مجاهد مدير مديرية التربية والتعليم وعدد من قيادات المحافظة والمنطقة المركزية العسكرية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا