الجزائر في المرتبة 91 عالميا ضمن تصنيف أسرع شبكات الأنترنيت

صنفت، مؤسسة “أوبن سينيال”، المتخصصة في تحليل أسواق الاتصالات العالمية، في تقريرها Global State of Mobile Networks الخاص بشهر أوت، الجزائر في المرتبة 86 عالميا على مستوى تصنيف أقوى شبكات الجيل الثالث والرابع للإنترنيت على الصعيد العالمي بنسبة 65.46 بالمائة.
واحتلت، الجزائر في المرتبة الثالثة على الصعيد المغاربي وراء تونس والمغرب، والمرتبة الثامنة عربيا وراء كل من الكويت وقطر وعمان والإمارات العربية المتحدة والسعودية وتونس والمغرب، والمرتبة 91 على مستوى أسرع الشبكات في العالم.
وبلغ معدل سرعة الإنترنيت في الجزائر 2.96 ميغابايت في الثانية، محتلة المرتبة 91 عالميا، مقابل 41 ميغابايت بالنسبة لكوريا الجنوبية التي احتلت الرتبة الأولى عالميا، متبوعة بسنغافورة بصبيب بلغ 37 ميغابايت في الثانية، فيما بلغ معدل السرعة 12.36 ميغابايت في الثانية للإمارات العربية المتحدة، محتلة المرتبة الأولى عربيا.
وبينت المعطيات التي جاءت في التقرير الذي أصدرته “أوبن سينيال” Global State of Mobile Networks أن الجزائر احتلت المرتبة 71 عالميا في ما يخص تصنيف الدول التي يرتبط سكانها أكثر بالإنترنيت عبر شبكات “الواي فاي” المنزلية والعمومية بنسبة 39.66 بالمائة، متقدمة على المغرب 35.91 بالمائة (78) وتونس بـ 34.07 بالمائة (80).

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا