بوتفليقة يعين الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته

نصب الرئيس، عبد العزيز بوتفليقة، الخميس، تنفيذا لأحكام الدستور تشكيل الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية. وأوضح ذات المصدر أنه وفي إطار تنفيذ أحكام المادة 202 من الدستور، قام عبد العزيز بوتفليقة، رئيس الجمهورية، بمقتضى المرسوم الرئاسي المؤرخ في 12 ذي الحجة 1437 الموافق 14 سبتمبر 2016، بتعيين تشكيلة الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته.
وتتكون الهيئة من محمد سبايبي رئيسا، خديجة مسلم عضوا، ماية فاضل زوجة سهلي عضوا، عبد الجليل كسوسي عضوا، نبيلة بوخبزة زوجة علام عضوا، عبد المالك يعقوبي عضوا، وعبد الكريم بالي عضوا، وتتمثل مهام الهيئة دستوريا، على الخصوص في اقتراح وتفعيل سياسة شاملة للوقاية من الفساد، تكرس مبادئ دولة القانون، وتعكس  النزاهة والشفافية والمسؤولية في تسيير المملتكات والأموال العمومية يؤكد المصدر.
 وأضاف البيان بأن الهيئة سلطة إدارية مستقلة، تتمتع بالشخصية المعنوية وبالاستقلالية المالية. تمارس المهام المنصوص عليها في المادة 20 من القانون رقم 06-01 المؤرخ في 21 محرم 1427 الموافق 20 فيفري 2006، المتضمن الوقاية من الفساد ومكافحته المتمم.
واج

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا