أربع رحلات بين باريس ووهران أسبوعيا ابتداء من نهاية أكتوبر

أبرز الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الفرنسية فريديريك قاجي اليوم الأحد بوهران بأن شركته ستضمن في نهاية أكتوبر القادم أربع رحلات أسبوعيا عبر خطها الجديد الرابط بين باريس ووهران لتصل بعدها إلى رحلة يومية ابتداءا من مارس المقبل.
وأشار السيد قاجي على هامش الرحلة الافتتاحية بين باريس ووهران الى أن هذا الخط الجديد سيسمح بالسفر في رحلات نحو أي وجهة انطلاقا من وهران عبر مطار رواسي شارل دي غول.
 “ستشكل وهران وجهة مهمة في شبكتنا. وتعد الوجهة ال 47 في إفريقيا والخامسة في منطقة شمال إفريقيا” كما أضاف الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الفرنسية لإبراز الأفضلية لعاصمة غرب البلاد حيث تعتبر الخط الثاني للشركة بعد الجزائر العاصمة. وقد بدأت الشركة الفرنسية في ضمان رحلاتها في اتجاه وهران يوم 27 يوليو الماضي.
“لقد كانت الانطلاقة مرضية حتى ولو أنها تمت في موسم الاصطياف. وقد بلغت نسبة الامتلاء 92 بالمائة مما يشجعنا على تعزيز وتيرتنا للوصول إلي رحلة يوميا في اتجاه وهران” حسب نفس المسئول.
وذكر فريديريك قاجي أن الهدف من هذا المسعى يكمن في إعطاء رؤية أفضل لوهران وربط هذه المدينة بمطار رواسي شارل دي غول لتمكين المسافرين من مواصلة رحلاتهم نحو وجهات أخرى.
“لقد لاحظنا خلال هذا الصيف بأن 25 بالمائة من زبائننا الذين سافروا عبر خط وهران-باريس يواصلون سفرهم بعدها في رحلات طويلة نحو وجهات أخرى” كما أشار ذات المتحدث لإبراز أهمية محطة وهران في إستراتيجية شركة  الخطوط الجوية الفرنسية.
وأكد الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الفرنسية على شروط الأمن التي تضمنها المطارات الجزائرية.
“على الصعيد الأمني نحن مرتاحون تماما. وتعد الشروط جيدة تقنيا ونحظى بالتفهم التام للسلطات الجزائرية في هذا الشأن” وفق نفس المسئول الذي أكد على أهمية هذا الجانب. وقال أن “الأمن و السلامة هما سببا وجودنا”.
وفي الوقت الراهن لا تعتزم ذات الشركة إضافة خط نحو مدينة جزائرية أخرى.”هدفنا يكمن في هو الرفع تدريجيا من وتيرة الخط الرابط بين باريس ووهران لبلوغ رحلة يوميا.
سنركز على سوق وهران وتعزيز بعد ذلك حصتنا من السوق الجزائرية التي تقدر حاليا ب 15 بالمائة” كما أضاف.
فيما يخص التذاكر فقد تم فتح مكتب على مستوى المطار الدولي “حمد بن بلة”  لوهران كما تعتمد الشركة الفرنسية أيضا على شبكة وكالات السياحة والأسفار للمنطقة للحجز وتسويق هذا المنتج.
وسيشرف الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الفرنسية غدا الاثنين على تدشين المكتب الجديد للشركة بالجزائر العاصمة الواقع بفندق “الأوراسي”.
وأج

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا