ميركل: “لا تغيير في سياسة طالبي اللجوء”

 أكدت، المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم السبت، أنها لم تغير سياستها الخاصة بطالبي اللجوء.
وأصرت، ميركلن على أنها “لم تغير نهجها بشأن سياستها الخاصة بطالبي اللجوء” وذلك بعد أسبوعين من تصريحها أنها تمنت لو عاد الزمن إلى الوراء من أجل تحسين مستوى استعداد ألمانيا لتدفق اللاجئين العام الماضي.
وأوضحت ميركل، أنها تعمل منذ الصيف الماضي بشأن “حلول جيدة” بالنسبة لألمانيا وأوروبا, حيث تهم هذه الحلول حماية الحدود الخارجية لأوروبا ومكافحة أسباب هروب المهاجرين من الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا
وقالت، أنه “بالإضافة إلى ذلك تعين على ألمانيا تنظيم عملية معالجة تدفق طالبي اللجوء. إن هدفنا هو عدم تكرار حدوث وضع مثل الذي حدث السنة الماضية وفي حقيقة الأمر لقد حققنا تقدما كبيرا خلال الإثني عشر شهرا الماضية”.
وأكدت، المستشارة الألمانية، أن “الهدف الآن هو المضي قدما في إعادة من ليس له حق في اللجوء إلى ألمانيا وكذا الاتفاق على حصص قانونية لتوزيع اللاجئين فيما بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بطريقة ملائمة”.
وكانت، وزارة الداخلية الألمانية، قد أعلنت أمس الجمعة أنها عدلت عدد طالبي اللجوء الذين استقبلتهم العام الماضي إلى 890 ألف بدلا من تقدير سابق بلغ 1.1 مليون، مشيرة إلى أن نحو 210 آلاف شخص دخلوا إلى ألمانيا العام الجاري طلبا للجوء.
واج

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا