يستعد الفريق الوطني العسكري لكرة القدم للمشاركة في الكأس العالمية العسكرية للمجلس الدولي للرياضة العسكرية، المزمع إجراؤها في مسقط بسلطنة عمان من 13 إلى 29 جانفي 2017، والتي ستعرف مشاركة 16 دولة عضوة في المجلس وهي الجزائر، سلطنة عمان، غينيا، البحرين، سوريا، فرنسا، ألمانيا، إيران، كوريا الشمالية، إيرلندا، مالي، بولونيا، كندا، قطر، مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

تم تنظيم حفل على شرف المنتخب الوطني العسكري لكرة القدم تشجيعا له، تحت إشراف رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي، بحضور ضباط ألوية وعمداء وإطارات من الجيش الوطني الشعبي إضافة إلى الأسرة الإعلامية الوطنية.

تم توفير وتسخير كل الوسائل الضرورية بغية ضمان أحسن الظروف من جانب التحضير والتكفل والمتابعة الفنية والطبية للفريق الوطني العسكري المتأهل للمشاركة في هذا الموعد الرياضي العسكري العالمي، وهذا بفضل الدعم الدائم والمتواصل للقيادة العليا للجيش الوطني الشعبي.

تجدر الإشارة إلى أن الجزائر في هذه المنافسة تتواجد ضمن مجموعة ذات مستوى عالي، تضم فرق كوريا الشمالية، ألمانيا وإيران، والهدف الرئيسي من خلال هذه المشاركة هو الدفاع عن اللقب العالمي المتحصل عليه بجدارة واستحقاق بمينغنيونغ بكوريا الجنوبية سنة 2015، وكذا المتحصل عليه في البرازيل سنة 2011.

في الأخير نتمنى النجاح والتوفيق لفريقنا الوطني العسكري لكرة القدم بتشريف الجزائر والجيش الوطني الشعبي خلال كأس العالم العسكرية والذي سيغادر أرض الوطن باتجاه سلطنة عمان البلد المنظم، يوم الخميس 12 جانفي 2017.