كشفت شركة “فيزا “عن تطويرها لشكل جديد من أشكال الدفع الإلكتروني في صورة ملصق صغير يتم وضعه على كف اليد، بحيث يمكن تمريره على آلة الدفع الإلكتروني، وفوراً تتم العملية بسرعة وسهولة، وفقًا لما جاء على موقع “إنجادجيت” التقني.
وترغب “فيزا” من خلال الملصق الجديد أن تسهل عليك التعامل ببطاقتك الائتمانية دون الحاجة للبطاقة نفسها، ولكن من خلال الملصق الذي سيلازمك بسهولة طوال الوقت.
وتفكر الشركة في أن تستغل منتجها الجديد ليس فقط في عمليات الشراء داخل المتاجر التجارية المختلفة، ولكن كذلك داخل منزلك الذي تتحول الأجهزة المنزلية بداخله نحو الأجهزة الذكية شيئا فشيئًا، لذلك تنوي الشركة أن تزود تلك الأجهزة بقارئ لذلك الملصق، فمثلاً على متن الغسالة يمكنك شراء مسحوق الغسيل بسهولة عبر تمرير الملصق فوق قارئ مثبت في الغسالة، ومباشرة يتم توصيله إليك.
وأشارت الشركة إلى أن المستخدم يمكنه بسهولة إيقاف الملصق عن العمل وإتمام العمليات الشرائية بطريقة بسيطة في حال سرقتها، أو منعا لعبث الأطفال من خلال تطبيق مصاحب لها على الهاتف الذكي.
وكانت الشركة قد نسقت العام الماضي مع عدد من المشاركين في أوليمبياد البرازيل 2016، كي يقوموا بالتسويق لطريقة الدفع المبتكرة والتي كانت تتمثل في صورة خاتم بسيط يمكن استخدامه للدفع من خلال التلويح في الجو أمام آلة الدفع.