قام الدكتور/ محمد سعيد العصار - وزير الدولة للإنتاج الحربى - بتكريم المتميزين من طلاب الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة لوزارة الانتاج الحربى عن العام الدراسي 2016/2017، وذلك بحضور الدكتور/ خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، وقال "العصار" خلال الحفل السنوى الذي تقيمه الأكاديميةللعام الثاني على التوالي أن وزارة الإنتاج الحربي تحتفل في هذا اليوم بطلبة الأكاديمية على تفوقهم ونجاحهم وما تم إنجازه خلال العام الدراسي.
كما أكد "العصار" سعي الوزارة لكي يكون لديها صرح تعليمي متميز على المستوى المحلي والإقليمي كالأكاديمية يوفر برامج التدريب المستمرة في كافة المجالات وتوفير كافة المتطلبات اللازمة للطلبة الملتحقين بها من معامل تخصصية وورش مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية وتوفير فرص للتدريب في شركات الإنتاج الحربي المختلفة، مشيراً إلى أنه يتم التواصل الدائم مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من أجل ضمان جودة العملية التعليمية وذلك للدفع بخريجين قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل إيماناً منا بأن البحث العلمي التعليم عنصر أساسي للحفاظ على أمن الوطن ورخائه.
وشجع "العصار" طلبة الأكاديمية على إستغلال كافة طاقاتهم من أجل صقل مهاراتهم العلمية والمهنية والشخصية والبحثية في المراحل العلمية الأخيرة وعدم إضاعة الفرصة لإستغلال كل وقت لديهم من أجل العلم والبحث والمعرفة.
من جانبه أشاد "عبد الغفار" بطلبة الأكاديمية وبجهود وزارة الانتاج الحربى في توفير كل سبل الدعم لهم، موضحاً أنها تجربة جادة وتنبع أهميتها من ارتباطها بقطاع الصناعة ومن كونها تسعى لتقديم خريجين متميزين على كلا المستويين العلمي والعملي. وأكد الوزير على أهمية تعاون أجهزة الدولة المختلفة في مجالات التعليم والبحث العلمى التى تعد عوامل نجاح أى دولة للنهوض بالصناعة الوطنية.
وعلى هامش الحفل استعرض عدد من الطلاب مواهبهم الفنية وقاموا بتقديم عروض فنية وثقافية متنوعة، وأبدى الطلبة المكرمين سعادتهم بالتكريم وبما يكتسبونه عليه من خبرة تعليمية وعملية من خلال دراستهم بالأكاديمية.