قررت 30 شركة عقارية من العاملين بمدينة الشروق تأسيس جمعية مطورى الشروق لتكون الكيان القانونى الممثل لشركات الإستثمار العقارى العاملة بالمدينة أمام الجهات الحكومية وتنظيم اداء السوق .

وقال شريف الفاتح رئيس مجموعة الفاتح للمحاماه والممثل القانونى للجمعية إن جميعة مطورى الشروق من المستهدف ان تضم ملاك الشركات و المستثمرين بالشروق و سكان المدينه بهدف التواصل المباشر مع جهاز المدينه و ما يعلوة من جهات رسميه لحل اى عقبه تواجه الشركات في سبيل الإسراع بعمليه تعمير المدينه و كذلك توجيه تبرعات كبيرة لتجميل المدينه و تطويرها.

ومن المخطط أن يتم تأسيس لجنه تضم فى عضويتها مجموعة من أعضاء الجمعية وأصحاب الخبرة لحل اى منازعات خاصه بمشاكل العملاء دون الوصول لساحات المحاكم او السوشيال ميديا .

وقال إن تأسيس الكيان الجديد جاء بناء على مناقشات جمعت 30 شركة عاملة بالمدينة الشهر الماضى والتى تباحثت فى المشاكل التى جدت على الساحه و أهمها الغاء الدور الثانى بالفيلات و إغلاق مقالب مخلفات البناء بالإضافه إلى تعنت جهاز المدينه في إدخال المرافق لبعض المناطق بالمدينه مما يعوق تسليم الوحدات للمشترين.

وأشار إلى الاتفاق على وضع ميثاق شرف للشركات العامله بالمدينه و أعضاء الجمعيه موضحا به كافه مواصفات التشطيب و نسب التحميل على المساحه و مراحل التسليم و تركيب المصعد و عزل السطح على أنه في حاله مخالفه اى شركه لميثاق الشرف يتم إستبعادها فورا ، وان تقوم الشركات في حاله احتياجها لموظفين بالاعتماد في المقام الاول على سكان الشروق من مهندسين و محاسبين و عماله فنية.

وأضاف ان مؤسسه الفاتح للمحاماه تطوعت باتخاذ الاجراءات القانونيه لاشهار الجمعية و ينضم مؤسسو جروب متضررى الشركات العقاريه لعضويه مجلس ادارة الجمعيه كممثل عن العملاء .