تقيم سفارة الهند بالقاهرة عرضاً فنياً للعزف على آلة السيتار تقدمه فرقة شهيرة بقيادة أجني كومار فيرما في القاهرة. يقام العرض في إطار احتفالات الهند بمرور 70 عاماً على استقلالها. تقام الاحتفالية بمقر إقامة سفير الهند بالقاهرة ويحضره عدد من كبار الشخصيات بالحكومة والسلك الدبلوماسي وقطاعات الثقافة والأعمال والإعلام والهنود المغتربون.

كما ينظم المركز الثقافي التابع لسفارة الهند بالقاهرة، مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي، عرضاً فنياً للعزف على السيتار يقدمه أجني كومار فيرما وفرقته يوم 18 أغسطس الجارى.

وتعد فرقة السيتار بقيادة أجني كومار فيرما من الفرق المتميزة ويعد ا فيرما أحد أشهر العازفين المنفردين على السيتار على المستويين الوطني والدولي. ويتميز العرض الذي يقدمه بالإبداع والبراعة الفنية والإحساس العميق بالجمال. وتبرز الحفلات الموسيقية التي يقدمها مهارته في التعامل مع آلة السيتار حيث تتسم موسيقاه بالسلاسة والبراعة والتناغم بين الألحان. ويشي الحضور الطاغي للسيد فيرما على خشبة المسرح بالبساطة والوضوح اللذين يتميز بهما أسلوبه.

في 15 أغسطس 1947، نالت الهند استقلالها من الحكم الاستعماري البريطاني. ومنذ ذلك الوقت أصبحت الهند تلعب دوراً رائداً في دعم مبادئ الحرية والمساواة والتعاطف حول العالم. ويعتبر الاحتفال بعيد استقلال الهند أيضاً أحد جهود دعم هذه المبادئ. وفي عشية الاحتفال بمرور 70 عاماً على استقلال الهند، يقدم العرض الفني الذي تقدمه الفرقة على آلة السيتار لمحة عن الموسيقى والفن الهندي اللذان يتميزان بالثراء، ومن ثم يعزز مبادئ السلام والوئام والحب بين البشر من مختلف الأعراق والأجناس والأديان والجنسيات.