قام الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية بجولة مفاجئة لمركز ومدينة تلا شملت 6 قرى ومدينة تلا رافقه خلالها ثلاث فرق من الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالمحافظة .
و شدد المحافظ علي رئيس مركز ومدينة تلا بضرورة التواصل مع المواطنين والنزول للشارع لحل المشاكل علي أرض الواقع و رفع كفاءة الطرق المؤدية للمدينة وبين القرى وبعضها وتسوية الطرق بشكل عاجل حيث ولاحظ أثناء المرور سوء حالة الطرق في زاوية بمم وطوخ دلكة وميت أبو الكوم وكفر عسكر .
كما أمر محافظ المنوفية بسرعة رفع الإشغالات أمام صيدناوي في موعد أقصاه صباح باكر، ووجه رئيس المدينة بضرورة المرور المستمر والتواجد الميداني.
وقد أسفرت الجولة عن مجازاة رئيس قرية البتانون بخصم ثلاثة أيام من راتبه بسبب تدنى مستوى النظافة بالقرية أثناء المرور بها.
بدأت الجولة بتفقد المحافظ لمستشفي تلا العام للتأكد من مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين ومدى انتظام العمل بها، وتبين غياب طبيب وأربعة أفراد من أطقم التمريض وعلي الفور أمر المحافظ بإحالتهم للتحقيق.
كما أحال المحافظ المسئولين بالوحدات الصحية بقري بابل وزنارة وميت أبو الكوم وطوخ دلكة وزاوية بمم للتحقيق لتواجد هذه الوحدات مغلقة ، وبالمرور علي الوحدات المحلية لقري زاوية بمم وطوخ دلكة وميت أبو الكوم وبابل تبين انتظام سير العمل بها وتواجد أطقم النوبتجيات ، كما تم المرور علي محطات مياه قري سماليج وميت أبو الكوم وزاوية بمم وتلاحظ انتظام سير العمل بها .
كان محافظ المنوفية قد أكد على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك مشددا على ضرورة تواجد كل رئيس مركز ومدينه بمقر عمله أيام عيد الأضحى المبارك و ضرورة المرور الميداني والمتابعة الفورية لأي مشكلة قد تحدث والعمل على سرعة حلها مؤكدا على استمرار الحملات التفتيشية المفاجئة علي مستوي المحافظة.