تلقى وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار تقريرًا مفصلاً من الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية فى إطار استعدادتها لإستقبال العام الدراسى الجديد
ولفت التقرير إلى الانتهاء من كافة أعمال الصيانة للمنشآت والمعامل والورش والمكتبات وقاعات الدراسة، وتوفير كل ما يلزم لخدمة العملية التعلمية من مدرجات ومعامل وأجهزة.
وأشار التقرير إلى الانتهاء من إعداد الجداول الدراسية وإعلانها لضمان انتظام الدراسة منذ اليوم الأول، وتوزيع بطاقات دخول الطلاب للحرم الجامعي منعاً للتكدس الطلابى، كما تم التأكيد على جميع الكليات التى لا تطبق أقسامها العلمية نظام الساعات المعتمدة بإعداد خطة لتحديث لوائحها؛ تمهيدًا لتطبيق نظام الساعات المعتمدة بالمرحلة الجامعية الأولى.
وأضاف التقرير إلى أن كليات الجامعة سوف تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد، وسيقوم عمداء الكليات بعقد لقاءات معهم؛ لتعريفهم بالكلية وأقسامها الأكاديمية وأنشطتها.

وأشار التقرير إلى الانتهاء من إعداد برامج الأنشطة الطلابية، بالإضافة إلى أن الجامعة سوف تنظم العديد من الندوات والمحاضرات والأنشطة والفعاليات والمبادرات تزامنًا مع بداية العام الجديد.
وفيما يتعلق باستعدادات المدينة الجامعية أوضح التقرير أنه تم الانتهاء من الصيانة الشاملة لكافة مباني المدن والمطاعم, وشراء احتياجات المدينة من كل التجهيزات، وسوف يبدأ التسكين اعتبارًا من غدًا الأربعاء وذلك حسب التقديرات.