أعلنت وزارة التربية الوطنية في بيان لها اليوم الخميس، أن الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات سيفتح الموقع الإلكتروني أمام المترشحين للإمتحانات المدرسية دورة 2016 .. وذلك لتأكيد التسجيل وكافة المعلومات الخاصة بهم.
وكشف البيان أن كافة المترشحين ملزمون بتأكيد صحة معلوماتهم.
وفي حال اكتشاف وجود خطأ ما، يتطلب على المترشح توجيه مراسلة عن طريق مديرية التربية بالنسبة للأحرار وعن طريق مدير المؤسّسة بالنسبة للمتمدرسين إلى فرع الديوان الذي تتبعه المديرية يوضح فيها طبيعة الخطأ وذلك قبل 25 فيفري 2016 وهو آخر أجل لهذه العملية.
البيان:
في إطار التحضير للامتحانات المدرسية دورة 2016، فإنه سيتم فتح مواقع الديوان الديوان الوطني للإمتحانات و المسابقات ابتداء من 15 جانفي الى غاية 15 فيفري 2016 لتأكيد التسجيل والتأكد من صحة معلومات المترشحين خاصة: الإسم و اللقب – تاريخ و مكان الميلاد – الشعبة (بالنسبة للبكالوريا) – اللغة الأجنبية الثالثة (بالنسبة للبكالوريا) – اللغة الأمازيغية – استمارة التربية البدنية و الرياضية (كفء أو غير كفء) بالنسبة للمترشحين الأحرار في امتحاني البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط – التربية الفنية و التشكيلية و الموسيقية ...الخ.

وفي حالة اكتشاف وجود خطأ ما، يتطلب على المترشح توجيه مراسلة عن طريق مديرية التربية بالنسبة للأحرار وعن طريق مدير المؤسسة بالنسبة للمتمدرسين الى فرع الديوان الذي تتبعه المديرية يوضح فيها طبيعة الخطأ وذلك قبل 25 فيفري 2016 وهو آخر أجل.

عناوين مواقع التسجيل والتأكد من صحة معلومات المترشحين في الامتحانات المدرسية دورة 2016:

http://cinq.onec.dz

http://bem.onec.dz

http://bac.onec.dz