صرح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تستهدف التحول من نظام التعليم المفتوح الي التعليم المدمج الذي يعتمد بالأساس علي التعليم الإلكتروني ويجمع بين أكثر من أسلوب تعليمي في الدراسة. وأضاف فى تصريحات صحفية، أن التعليم المدمج يعتمد علي الإستعانة بالقنوات الفضائية وإستخدام أفلام اليوتيوب في التعليم، واللقاءات المباشرة مع الأساتذة بنسبة قد تصل الي 25% من البرامج التدريبية. وقال رئيس جامعة القاهرة أن البداية كانت فى إطلاق برنامج بكالوريوس التجارة (علوم الأعمال) بنظام التعليم المدمج الذى أقره المجلس الأعلى للجامعات ووافق على لائحته وتعميمه على الجامعات الأخرى.
وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة لديها الرغبة في التغيير والتطوير والتحول الي جامعة ذكية تضاهي الجامعات العالمية، مشيراً الي أنه يسعي في المرحلة الحالية إلي تطبيق الميكنة داخل الجامعة، وذلك من خلال إستخدام نظام التطبيقات الذكية في مختلف المعاملات الجامعية.
وقال الخشت الي أن جامعة القاهرة تعد حاليآ خطة للإستفادة من الأبحاث العلمية ورسائل الماجستير والدكتوراة لمختلف الكليات بالتركيز علي المشروعات البحثية التي تعود علي اقتصاد الدولة والتنمية بشكل مباشر، مشيرآ ألى أنه تم الإتفاق مع الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، فى إجتماع مجلس الجامعة، علي وضع سياسات وتنفيذها لتحسين التصنيف الدولي للجامعة.
وأعلن رئيس جامعة القاهرة ، أنه يتم التواصل مع الدكتورة ايناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية لإقامة فعاليات فنية لطلاب جامعة القاهرة. ولفت إلى أن الجامعة تدرس تنظيم صالون ثقافي ببهو قاعة الإحتفالات، تستضيف خلاله، كبار الكتاب والمثقفين بحضور الطلاب، وتنظيم مسابقة "فنون" بين طلاب الجامعة بالتركيز علي المسرح والغناء والعزف، إالى جانب تنظيم أولمبياد يضم كافة الفرق الرياضية.بكليات الجامعة، وموضحآ ضرورة خلق ظروف مناسبة لأنشطة الطلابية الفاعلة التى تنمى مدارك الشباب مع توسيع قاعدة المشاركة بينهم.