بهدوء كامل أجرى ائتلاف دعم مصر امس الأحد انتخاباته الداخلية على رئاسة الائتلاف وتشكيل مكتبه السياسى و أعلنت ألفت كامل رئيس اللجنة الثلاثية المشرفة على الانتخابات الداخلية لائتلاف دعم مصر عن فوز محمد السويدى بالتزكية بمنصب رئيس ائتلاف دعم مصر وفوز النائب حسام العمدة على مقعد المكتب السياسى عن الصعيد .

وأضافت كامل أن المرشحين الفائزين الثلاثة عن محافظة الدقهلية كل من وحيد قرر هشام الحصرى والسيد حسن موسى وكذلك منسقى محافظة سوهاج جابر الطويقى ومنال ماهر وفاز بمنصب منسقى محافظة الجيزة علاء ناجى ومحمد إسماعيل وتنازل محمود الصعيدى للنائب محمد الحسينى بعد تعادل أصوات الناخبين. وأوضحت رئيس اللجنة المشرفة أن الفائزين بعصوية المقعد السياسى لمقعد المرأة مايسة عطوة ومارجريت فيما فاز النائبين محمد على وثروت بخيث مكتب سياسى عن القاهرة الجيزة.

وقد شهدت كواليس الجمعية عقد عدة اجتماعات مصغرة بين السويدى والنواب لبحث سياسة الإئتلاف وخطواته خلال المرحلة المقبلة.
وقد صرح محمد السويدى "للموجز" عقب فوزه بالتزكية بمنصب رئيس ائتلاف دعم مصر قائلا " إن هذه مسئولية كبيرة يلقيها النواب على عاتقى وأرجو أن أكون عند حسن ظنهم وأن تشهد الفترة المقبلة تطور فى أداء الإئتلاف فنحن ندرك حالة عدم الرضا الموجودة لدى رجل الشارع تجاه اداء النواب نتيجة للظروف الإقتصادية الصعبة التى تمر بها مصر وللحقيقة فقد ضحى الائتلاف بشعبيته فى الشارع من أجل أصلاح المنظومة الاقتصادية المترهل فى مصر وأنا ادرك ما عاناه الشعب فى الفترة الماضية من ارتفاع فى الاسعار وأن الائتلاف سيعمل خلال الفترة المقبلة على عدم تكرار هذا الامر مجددا فى الفترة المقبلة. وأنا أعتذرللشعب على المرحلة الماضية واعد الجميع بالعمل من أجل تحسين الاوضاع الاقتصادية".

و قال طاهر أبو زيد وزير الرياضة السابق، ونائب رئيس ائتلاف دعم مصر فى تصريحات خاصة لـ"الموجز" أن فوز محمد السويدى برئاسة ائتلاف دعم مصر بالتزكية يعبر عن ثقة أعضاء الائتلاف به وتعاليه عن المصالح الشخصية، مشيرا إلى ان التعديلات التى اجريت مؤخرا على النظام الاساسى للائتلاف حازت على رضا 236 عضو بينما اعترض عليها عضوين فقط.

وتابع أبو زيد : على الرغم مما حققه الائتلاف من انجازات خلال العامين الماضيين إلا ان كافة أعضائه غير راضين عن ادائهم ويدركون كذلك أن الشارع ليس راضى عنهم خاصة فيما يتعلق بملف زيادة الاسعار"، مشدد على أن الفترة المقبلة سيحاول خلالها الائتلاف ممارسة دورا رقابيا اكبر على الحكومة بما يرضى المواطن البسيط.

وعن النشاط التشريعى لنواب الائتلاف تحت قبة البرلمان فى الفترة المقبلة، قال " نسعى خلال دور الانعقاد الثالث للمجلس لاقرار قانون الاجراءات الجنائية ووقانون المحليات بشكل عاجل".

وعن الانتخابات الرئاسة المقبلة وموقف الائتلاف من دعم الرئيس السيسي فقال "ابو زيد": أفضل إن يتم الاعلان بشكل جماعى عن موقف الائتلاف من الانتخابات الرئاسية المقبلة ولا أفضل الخوض فيها بشكل فردى".
فيما قال فرج عامر رئيس لجنة الشباب بالبرلمان فى تصريحات خاصة لـ"الموجز" أن البرلمان سيحاول خلال الفترة المقبلة الحد من أزمة أرتفاع الاسعار التى أثرت سلبا على المواطن البسيط، مشدد على أن ائتلاف دعم مصر سيدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة بالرغم من زيادة الاسعار قائلا " ندعم الرئيس من اجل مصر واستقرارها".