أعلنت الشركة المنتجة لفيلم "رحلة يوسف " عن أن الفيلم سيُشارك في مهرجان الاسكندرية السينمائي في دورته رقم 33 المقام في الفترة من 7 الى 12 أكتوبر برئاسة الأمير أباظة ورعاية وزير الثقافة ومحافظ الاسكندرية وتحمل الدورة اسم الفنان الكبير حسين فهمي.
وقال عاطف عبد اللطيف مؤلف قصة الفيلم واحد ابطال "رحلة يوسف " إن الفيلم سيتم عرضه على هامش مهرجان الاسكندرية السينمائي يوم الاربعاء 11 أكتوبر وسيعقب العرض ندوة خاصة للفيلم يشارك فيه أبطال الفيلم والجمهور والنقاد والاعلاميين والصحفيين.
وأضاف عاطف أن فيلم "رحلة يوسف "هو ثانى تعاون مصرى مغربي مشترك بعد فيلم "المرسى أبو العباس " وهو من نوعية أفلام الاجتماعية التي تناقش قضايا هامة في مجتمعاتنا العربية ، ويدور في إطار تشويقي وتم تصويره بين القاهرة وسانت كاترين والمغرب.
فيلم "رحلة يوسف" بطولة محمد نجاتي وعاطف عبد اللطيف وريم هلال وسامي مغاوري وخالد عليش وأمجد مصطفى ومن المغرب يشارك في بطولة الفيلم يوسف أزار وموزيس لويس وإلهام واعزيز ودعاء آزار وياسمين العوافير والانتاج الفني لطارق عثمان ,وسيناريو وحوار جوزيف فوزي ومحمد علام وإخراج أندي إسحاق.
الجدير بالذكر أن الدورة الـ33 لمهرجان الاسكندرية السينمائي من المقرر أن تفتتح بمكتبة الإسكندرية برئاسة الناقد الأمير أباظة وتحمل اسم النجم حسين فهمي وتكرم أيضًا الفنانة صفية العمري والمخرج خالد يوسف والناقدة الكبيرة نعمة الله حسين ومدير التصوير عصام فريد ومن العرب فريد بوغدير وميشيل خليفي ومن الأجانب النجمة الفرنسية بياتريس دال.