تستعرض شركة ’باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق‘ (PMMAF) مجموعةً متكاملةً من الحلول المبتكرة المتطورة على خلال فعالية ’أسبوع جيتكس للتقنية 2017‘ التي تقام بين 8 و12 أكتوبر على أرض مركز دبي التجاري العالمي. وتتمثل أبرز محطات جناح ’باناسونيك‘ في دورة هذا العام معرض ’جيتكس‘ بحلول الإسقاط الضوئي للملاعب “ Stadium Mapping Solution” والإسقاط الضوئي للقباب “Dome Projection Mapping Solution” والشاشة الشفافة “Transparent Screen” وكاميرا البث الحي المحيطية بزاوية 360 درجة والكاميرا السينمائية المدمجة الأحدث EVA 1 والحل التفاعلي. وتشتمل قائمة المنتجات الأخرى المعروضة في جناح الشركة على سلسلة من الحلول البصرية وحلول أتمتة المكاتب وأجهزة الكومبيوتر المحمولة المتكاملة وحلول الاتصالات.
وقد اكتسبت بالفعل جودة الصورة المبهرة التي تقدمها مجموعة ’باناسونيك‘ الأحدث من أجهزة العرض الضوئي والعدسات، والتي تستعرضها الشركة في فعالية ’جيتكس 2017‘، شهرةً واهتماماً عالميين بفضل حضورها الدائم والمميز في المتاحف والمسارح والمتنزهات ومواقع الفعاليات في جميع أنحاء العالم. وكان مشروع ’دبي فستيفال سيتي‘ (الإمارات العربية المتحدة)، الذي يستخدم مجموعة ’باناسونيك‘ الأحدث من أجهزة العرض الضوئي، قد أسفر عن تسجيل رقمين قياسيين عالميين في موسوعة ’جينيس‘ ضمن فئتي ’أكبر شاشة عرض مائية في العالم ‘ و’أكبر مخطط لعرض ضوئي دائم في العالم‘.
ومع هذه المجموعة الأحدث من حلول العرض الضوئي، يمكن للمستخدمين تقديم عروض بصريةً غامرة بحق في المنشآت المؤقتة أو الدائمة مع نماذج العرض الضوئي الفردية أو المتعددة. تنتج التكنولوجيا الجديدة عروضاً واقعيةً للصورة يمكن اعتمادها في مختلف الأعمال ومواقع التجزئة. وتضفي هذه الحلول مستوىً عالياً من التشويق على الفعاليات الرياضية أو الموسيقية أو أي فعاليات كبرى تُقام ضمن الملاعب الكبيرة.
وبهذا الصدد، قال السيد هيروكي سويجيما، المدير العام لشركة ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق‘: "تعتبر منطقة الشرق الأوسط أحد المحركات الرئيسية للاقتصاد العالمي، كما تمثل فعالية ’جيتكس‘ منصةً قيمةً تساعدنا على استعراض أحدث التقنيات الرائدة التي ترسي أسساً قويةً لمستقبل مختلف القطاعات في المنطقة. وخلال دورة هذا العام من المعرض، تسلط ’باناسونيك‘ الضوء على المجموعة الأحدث من منتجاتها المبتكرة التي تقدم أعلى مستويات الأداء وتتميز بمعايير جودة لا تضاهى ومن شأنها أن تلبي المتطلبات المستقبلية للشركات. ونحن واثقون من أن حلول الإسقاط الضوئي للملاعب والإسقاط الضوئي للقباب المذهلة التي نقدمها ستأسر خيال الجمهور لتقدم دليلاً واضحاً على ريادتنا للسوق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا".
وتعتبر فعالية ’أسبوع جيتكس للتقنية‘ واحدةً من أكثر الفعاليات تأثيراً وتحفيزاً مع إتاحتها للزوار فرصة خوض تجربة غامرة مع أحدث الاتجاهات والمنتجات في عالم التكنولوجيا. وخلال المعرض، تنظم ’باناسونيك‘ مجموعةً من العروض التوضيحية والجلسات التفاعلية للزوار.
[المنتجات الرئيسية المعروضة في جناح الشركة]

<الحلول المبتكرة>
1. الإسقاط الضوئي للملاعب (Stadium Mapping)

تتمثل أبرز منتجات ’باناسونيك‘ المعروضة بنظام الإسقاط الضوئي للملاعب الذي تم ابتكاره في أعقاب نجاح فعالية "ليلة الإسقاط الضوئي لديربي مدينة أوساكا" التي أقيمت في وقت سابق من هذا العام على أرض ملعب سويتا لكرة القدم في اليابان وتولت ’باناسونيك‘ مسؤولية إنتاج وإخراج هذه الفعالية. وتم استخدام سلسلة ’باناسونيك‘ الأحدث من جهاز العرض الضوئي PT-RZ970 لابتكار هذا الحل وإطلاق العنان لقوة الخيال الحقيقية مع قدرة تحمل عالية من 20 ألف ساعة عمل دون صيانة ونظام العرض الليزري عالي السطوع(SOLID SHINE) مع قيام تقنية المعالجة الرقمية للضوء (DLP) بموازنة جودة الصورة. وباعتباره مخصصاُ للعمليات طويلة المدى التي لا تحتاج لصيانة، تم تصميم جهاز العرض الضوئي PT-RZ970 بحيث يناسب التطبيقات المؤقتة والدائمة مع جودة مذهلة للصورة ومجموعة من المزايا العملية. ويتمتع الجهاز بخاصية الدوران الحر بزاوية 360 درجة مع سطوع قوي وموثوقية عالية. ويضمن هذا المنتج أقصى درجات الراحة والمرونة لعملية التركيب، الأمر الذي يسمح له بتقديم أداء متسق وثابت لتوفير أعلى مستويات الجودة.
2. الإسقاط الضوئي للقباب (sDome Mapping)

كل شيء ممكن مع حل ’باناسونيك‘ الأحدث والمتمثل بنظام الإسقاط الضوئي للقباب الذي تم ابتكاره باستخدام أحدث عدسات عين السمكة عالية الدقة التي تقدم تجربةً غامرةً للعرض الضوئي. وتمثل العدسة أحدث ابتكارات ’باناسونيك‘ التقنية التي يمكن استخدامها في مسارح القبة والقباب السماوية والمتنزهات الترفيهية ومختلف الفعاليات. ومع توفيرها لزاوية رؤية من 183 درجة، تدعم العدسة خصائص العرض الضوئي عالي الدقة 4K+ كما أنها تضفي المزيد من المرونة من خلال التحول إلى عدسة واسعة وتصحيح التركيز المحيطي عند العرض الضوئي من مسافات قصيرة. وتتوافق هذه العدسة مع أجهزة العرض الضوئي ثلاثية شرائح المعالجة الرقمية للضوء (3-Chip DLP™ ) من ’باناسونيك‘*
(يدعم جهاز العرض الضوئي PT-D7500 3-Chip DLP™ والإصدارات اللاحقة)
يستخدم حل الإسقاط الضوئي للقباب (Dome Mapping) أحدث أجهزة العرض الضوئي بدقة 4K+ من ’باناسونيك‘ والمتمثل بجهاز PT-RQ32K الذي يسمح للموزعين والعاملين في مجال الإخراج المسرحي بترقية جودة خدماتهم مع تحقيق وفورات ملموسة في التكاليف. وقامت ’باناسونيك‘ بإعادة تصور أنظمة العرض الضوئي بدقة 4k مع أجهزة العرض الضوئي الليزري عالي السطوع وثلاثية شرائج المعالجة الرقمية للضوء (with 3-Chip DLP™ SOLID SHINE Laser) الرائدة التي تحافظ على أعلى مستويات اتساق الصورة لفترات طويلة مع قدر هائل من الطاقة المنتجة وحاجة أقل لعمليات الصيانة. وقامت العلامة بتقديم عرض حي لعمليات الإسقاط الضوئي ذات شكل القبة بهدف استعراض الجيل القادم من تكنولوجيا عرض الصور وتسليط الضوء على مدى سرعة وبساطة عمليات الإسقاط الضوئي المتعدد.
3. الشاشة الشفافة

توظف الشاشة الشفافة تقنيات العرض الضوئي الرائدة من ’باناسونيك‘ في نظام مطور بشكل خاص يقوم بعرض صور الفيديو الجميلة على النوافذ الزجاجية والأبواب عند الطلب. ويبدل هذا الحل بين وضع العرض الشفاف والشاشة، الأمر الذي يسمح لك بالحفاظ على الوظائف الشفافة حسب الضرورة واختيار موعد عرض المحتوى الرقمي المذهل لإحداث تأثير بصري.
الحلول البصرية

1. جهاز العرض الضوئي PT-RZ21K

يمكن أن تتألق أجهزة العرض الضوئي من ’باناسونيك‘ في جميع الفعاليات من مختلف الأحجام مع مزايا وخصائص مناسبة للفعاليات المقامة على المسارح وفي القاعات وتطبيقات اللافتات والمراقبة. ويضمن جهاز العرض الضوئي الليزري ثلاثي شرائح المعالجة الرقمية للضوء وعالي السطوع PT-RZ21K 3-Chip DLP™ SOLID SHINE تقديم أداء مميز مع أقصى درجات الموثوقية. ويأتي جهاز العرض هذا مجهزاً بهيكل يسهل حمله كما أنه يتمتع بإمكانية تعديل مصدر الضوء الليزري ذو التباين الديناميكي. ويتميز الجهاز بإمكانية تركيب بزاوية 360 درجة، الأمر الذي يضفي المزيد من التنوع على خصائصه.
2. جهاز العرض الضوئي PT-MZ670

وباعتباره مجهزاً بتقنيات تعاونية متطورة وخصائص التشغيل منخفض التشويش وجسم خفيف الوزن، يعتبر جهاز العرض الضوئي PT-MZ670 المنتج الأمثل والأكثر مرونةً وتوفيراً للتكاليف لمهام العرض الضوئي الليزري. وجنباً إلى جنب مع كونه مثالياً لمهام العرض الضوئي في الأماكن المغلقة، لا تنحصر مزايا جهاز العرض الضوئي MZ670 بما يقدمه من صور عالية الدقة، إذ أن وزنه الخفيف وحجمه الصغير يوفران قدراً كبيراً من المرونة لعمليات التركيب. ويتمتع جهاز العرض هذا بمستوىً عالٍ من المتانة مع انخفاض الحاجة لعمليات الصيانة خلال فترة تصل حتى 20 ألف ساعة تشغيل.
3. جهاز العرض الضوئي الليزري Space player PT-JX200

يتواجد جهاز العرض الضوئي الليزري الجديد Space player PT-JX200 أحادي شرائح المعالجة الرقمية للضوء (1-Chip DLP™) بقدرة 2000 لومن ضمن قائمة المنتجات المعروضة في جناح ’باناسونيك‘. ويجمع جهاز العرض الثوري هذا والعامل بتقنية المعالجة الرقمية للضوء بين وظائف الإضاءة التقليدية والعرض الضوئي للفيديو. ويتميز الجهاز بتكنولوجيا عجلة الألوان الهجينة التي تنتج أربع قطاعات لونية افتراضية لإعادة إنتاج الألوان بصورة مذهلة وفق الحد الأدنى من فقدان السطوع. وتجعل خصائص مثل سهولة التركيب وزاوية العرض الضوئي القابلة للتعديل والعمر الافتراضي الطويل من جهاز Space Player خياراً مثالياً للغاية.
4. تكنولوجيا LinkRay (حلول الهوية الضوئية)

في إطار الترحيب بعصر جديد لاتصالات اللافتات التفاعلية، يعتبر LinkRay بمثابة مفهوم فريد لتكنولوجيا توزيع المعلومات التي توظف الأضواء الظاهرة لإرسال المعلومات إلى المستخدمين. وتقدم تكنولوجيا LinkRay محتوىً محمولاً من خلال تمكين الهواتف الذكية الاعتيادية من قراءة إشارات الهوية الضوئية المرسلة من أجهزة الإرسال العاملة بتقنية LED كاللوحات واللافتات والأضواء الكاشفة والاتصال بالمحتوى المحمول المرتبط بها. ويمكن لتكنولوجيا LinkRay أن توفر الدعم للمسافرين الوافدين بأي لغة أو أن تزيد دافع الشراء لديهم مع لافتات الواقع المعزز. ويمكن توفير المحتوى التفاعلي الذي من شأنه أن يعزز أداء المنشآت الثقافية كالمتاحف والمعارض الفنية والمراكز السياحية، فضلاً عن المواد الداعمة لأصناف سلع التجزئة، بشكل فوري باستخدام تكنولوجيا الشعاع الضوئي.
5. الحل التفاعلي TH-75BQE1

تعتبر الشاشة اللمسية القوية والمصممة للعروض التفاعلية بمثابة حل رشيق ومتسق للمساحات التعليمية وغرف الاجتماعات. وتعمل شاشة اللمس المتعدد هذه على زيادة قابلية الاستخدام ومستوى تفاعل المشاركين. وينطوي هذا الحل الموفر للتكاليف أيضاً على طيف واسع من المزايا التي يوفرها برنامج اللوح الأبيض (whiteboard) من ’باناسونيك‘ بما يشمل وضع اللوح الأبيض ووضع عروض ’بوربوينت‘ إلى جانب خصائص التقاط الفيديو وتصوير الشاشة.
6. كاميرا بزاوية 360 درجة (AW-360C10)

يعتبر نظام كاميرا البث الحي بزاوية 360 درجة من ’باناسونيك‘ قادراً على إنتاج مقاطع فيديو غير مضغوطة بزاوية 360 درجة ودقة 4K ويولد النظام تنسيق فيديو بشكل مستطيل متساوي الخطوط بنسبة 2:1 وزاوية 360 درجة من خلال جمع الصور الناتجة عن أربع كاميرات، الأمر الذي يمنح المُشاهد إحساساً غامراً لمختلف المَشاهد كعروض البث الحي للفعاليات الرياضية والحفلات وغيرها من الفعاليات التي تستضيفها الملاعب. ومع مستوى التشغيل المرتفع، تتم مطابقة الصور الطبيعية ودمجها في الوقت الحقيقي من خلال التحكم التلقائي بالتعرض الضوئي وتوازن اللون الأبيض للكاميرات الأربع دون استخدام الحاسوب. وتعمل خاصية "الدمج النشط في الوقت الحقيقي" بشكل مستمر على تغيير الموقع من خلال الكشف التلقائي للأشياء الموجودة في موضع دمج الصورة.
7. الكاميرا السينمائية المدمجة – EVA 1

تهدف ’باناسونيك‘ بشكل مباشر حالياً لاستعادة مكانتها الرائدة في سوق السينما مع نظام EVA1، الكاميرا السينمائية المدمجة المزودة بمستشعر فائق جديد من مقاس 35 ملم بدقة 5.7K. ومع أدائها المذهل في ظروف الإضاءة المنخفضة، صممت كاميرا EVA1 بالاستناد إلى إعداد أصلي ثنائي لحساسية الضوء مع نطاق إضاءة ديناميكي يمكن للكاميرات الرقمية أن تلتقطه. ومع حجمها الصغير وخفة وزنها، تعتبر كاميرا AU-EVA1 مصنوعةً خصيصاً لعمليات التصوير المحمولة باليد، كما أنها تعتبر مناسبةً لتصوير البرامج الوثائقية والفعاليات والإعلانات التجارية والفيديوهات الموسيقية.
حلول الاتصالات

1. المقاسم الهاتفية المحلية PBX وأنظمة الاتصالات المرئية عالية الدقة HDVC

يتواجد نظام المقسم الهاتفي المتكامل IP-PBX ذو الحجم الصغير والإمكانيات المذهلة والمخصص لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بين قائمة المنتجات التي تستعرضها ’باناسونيك‘ خلال معرض ’جيتكس 2017‘. وتشتمل مجموعة حلول الاتصالات المتنوعة التي توفرها الشركة على سلسلة KX لأنظمة الاتصالات المرئية عالية الدقة والكاميرات، والتي توفر إمكانات شبكية مزدوجة ووحدة تحكم للاتصال متعدد المواقع. كما ستقوم الشركة باستعراض نظام مقسم IPPBX الهجين الذكي لأعمال المكاتب الصغيرة والمنزلية، فضلاً عن مخدّم اتصالات الأعمال ونظام الاتصالات UC Pro ونظام الاتصال الداخلي اللاسلكي بالفيديو.
2. نظام الاتصال الداخلي اللاسلكي بالفيديو Video Intercom

يمثل الإصدار الأخير من نظام الاتصال الداخلي اللاسلكي بالفيديو أحد أبرز منتجات ’باناسونيك‘ المعروضة والتي تندرج تحت فئة حلول الاتصالات. ويتميز النظام بموثوقيته العالية وقابليته للتوسيع حتى 7 شاشات. ويشتمل هاتف الباب على كاميرا بعدسة ذات فتحة عريضة تغطي الصور الأفقية والعمودية على حد سواء. كما يوفر النظام مستويات عالية من المرونة مع شاشة المراقبة اللاسلكية.
3. أجهزة المسح الضوئي للوثائق

من أجل توفير كفاءة عمل معززة لعملائها، قامت ’باناسونيك‘ بعرض أحدث مجموعة من أجهزة الماسحات الضوئية التي توفر للمستخدمين قائمةً واسعة من المزايا مثل الصيانة المنخفضة والكفاءة من حيث التكاليف والمسح الضوئي السريع وإمكانية مسح كميات كبيرة والمسح الضوئي المزدوج والتغذية الموثوقة وغيرها الكثير.
4. أجهزة Toughbook وToughPad

وبالإضافة إلى ما سبق، تستعرض ’باناسونيك‘ أحدث حلول الحوسبة المتنقلة خلال معرض ’جيتكس 2017‘، بما يتضمن أول حاسوب محمول متين وقابل للفصل في العالمCF-20 وCF-54 وCF33. وجنباً إلى جنب مع أجهزة الكومبيوتر المحمول، تستعرض ’باناسونيك‘ سلسلة من الأجهزة اللوحية المتينة من أمثال أجهزة FZ-M1 وFZ-G1 وFZ-Y1. وباعتبارها تستهدف تلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء من الشركات في المنطقة، تم تصميم حلول الحوسبة المتنقلة الجديدة من ’باناسونيك‘ لتحمل السقوط وانسكاب السوائل والغبار والأوساخ، ناهيك عن أدائها الأمثل في أقسى البيئات.