أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تدشين حملة مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدى بمحافظة دمياط تبدء من اليوم الخميس وتستمر لمدة شهر وذلك بالتعاون مع جامعتى دمياط والمنصورة ومعهد أورام دمياط.
وأشارت الدكتورة عبير مغاورى مستشار وزير الصحة للأشعة الى ان الحملة عبارة عن وحدة متنقلة تحتوى على جهاز لأشعة الماموجرام الديجيتال الحديثة ، لافته الى أن الحملة تستهدف السيدات فوق سن الاربعين ، متضمنة فحص بالأشعة على الثدي والتثقيف الصحي للمترددات ، كما يشارك بالحملة أساتذة جامعيين لتوقيع الكشف الطبي على المرضى والمترددين على الحملة ، حرصا من الوزارة على صحة السيدات المصريات .
وأوضحت أن الحملة سوف تبدأ بندوه افتتاحية بمركز القلب ويتبعها جلسه علمية للأطباء عن سرطان الثدى وأهمية الكشف المبكر عنه وطرق العلاج ومن المقرر حضور محافظ دمياط ورؤساء جامعتى المنصورة ودمياط ، مشيرة الى الإستمرار فى حملات البرنامج القومى لصحة المرأة.
جدير بالذكر بأن هذه الحملة تعد الثانية، وذلك بعد نجاح حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدى والتى تم تنفيذها بمحافظة كفر الشيخ خلال الشهر الماضى ، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية لنقل السيدات غير القادرات والشباب المتطوع ونشر التوعية بينهن.