يشعر الكثيرون بالخجل في فصل الصيف بسبب بقع العرق التي تظهر تحت الذراعين، أو رائحة العرق التي تفوح لا إراديا من الجلد بالرغم من استخدام مزيلات العرق و العطور المختلفة، و يمكنك تجنب بعض المواقف المحرجة باختيار الملابس الصحيحة في الصيف للحد من التعرق والرطوبة.

يوصي المختصون في الأمراض الجلدية باختيار الأقمشة التي تمتص العرق، كالقطن الذي يمتص الرطوبة و الحرص على أن تكون الملابس الداخلية قطنية، و كذا الخارجية قدر الإمكان، بالإضافة إلى الأقمشة التي تصنع منها الملابس الرياضية لإبعاد الرطوبة، و يمكنك أيضاً اختيار الملابس الفضفاضة، مثل الملابس المصنوعة من الكتان.

إذا ارتدى المرء اللون الأبيض، فسيلاحظ من حوله بأنه يتعرق بسبب بروز بقع العرق، لذلك عليك باختيار ألوان داكنة أكثر، أو عليها طبعات فلن يلاحظ من حولك بقع العرق، كما يفضل الابتعاد عن اللون الأسود الذي يمتص الحرارة.

أما الأحذية فيجب أن تكون مفتوحة و مريحة أو مصممة لتمتص الحرارة، إلى جانب تلك التي تتضمن ثقوبا تسمح للقدم بالتنفس، كما يمكنك التقليل من عرق القدمين، من خلال ارتداء الأحذية المصنوعة من الجلود أو المواد الطبيعية الأخرى، و عدم الوقوع في فخ المنتجات الصينية ذات الثمن المنخفض،لكنها مصنوعة بمواد مجهولة تسبب الكثير من المشاكل الصحية .

كما يوصي مختصون بتجنب ارتداء القبعات، فمعظم حرارة الجسم تخرج من خلال الرأس،و إذا ارتدى المرء قبعة في الصيف، فجسمه لن يتمكن من التخلص من الحرارة، مما يمكن أن تسبب له في إفراز العرق أكثر.

و يمكنك وضع قميص أو "تي شورت" إضافي في الحقيبة أو السيارة ، لارتدائه في منتصف النهار، إذا لاحظت وجود بقع محرجة على الزي الخاص بك، أو فاحت منه رائحة العرق.

ق.م