صرح، الدولي الجزائري اسلام سبيماني، بأن تواجد زميله في المنتخب الوطني رياض محرز ضمن صفوف نادي ليستر سيتي الانجليزي حفزه كثيرا على الالتحاق بهذا النادي الذي أمضى له مؤخرا على عقد يمتد إلى غاية 2021.
وقال سليماني، في حوار للموقع الالكتروني للاتحاد الجزائري لكرة القدم :”محرز أخبرني بكثير من الأمور الجيدة عن ليستر سيتي، عن الفريق وعن الأنصار.  أما أيضا تابعت عددا من مباريات هذا النادي الموسم الفارط، ولعل تواجد محرز مع ليستر كان حاسما في قراري بالانتقال إليه”.
ورسم، المهاجم صاحب ال28 عاما الأربعاء الماضي التحاقه بليستر، الفائز الموسم المنصرم ببطولة انجلترا لأول مرة في تاريخه, قادما من سبورتينغ لشبونة البرتغالي,

حيث تكون قيمة الصفقة قد وصلت 30 مليون يورو (زائد 5 ملايين كمكافآت محتملة)، وفق ما كشفت عنه الصحافة الانجليزية، ما يجعل من سليماني أغلى لاعب جزائري وعربي، والخامس على المستوى الإفريقي.
ويغذي الهداف الحالي للمنتخب الجزائري، الذي كان قد التحق بنادي سبورتينغ لشبونة في صائفة 2013 قادما من شباب بلوزداد الجزائري، طموحات كبيرة بخصوص تجربته الجديدة في البطولة الانجليزية.
وقال في هذا الشأن : “قبل بداية كل موسم جديد، أسعى لأن أكون أفضل من الموسم الذي قبله سواء مع فريقي أو مع المنتخب الوطني. هذا الطموح هو الذي يدفعني دائما لأان أقدم أحسن ما لدي”.
وعن سر تألقه في المستوى العالي وهو الذي كان يلعب منذ ست سنوات فقط في الدرجة الرابعة الجزائرية عندما كان يحمل ألوان شبيبة الشراقة، أكد الهداف الثاني للبطولة البرتغالية الموسم المنصرم (27 هدف) بأنه يتعين على اللاعب الطموح أن يثق في قدراته، ضاربا المثل بتجربته الشخصية، حيث لم يستسلم للانتقادات عندما كان الكثير في فريقه الأسبق شباب بلوزداد لا يثق في قدراته، على حد تعبيره.
دزاير وان