أكد وزير الشباب والرياضة، الهادي ولد علي اليوم الاربعاء على ضرورة إجراء حصيلة تقييمية للمشاركة الجزائرية الاخيرة في الالعاب الاولمبية-2016 بريو دي جانيرو (5-21 اوت)، حتى يتسنى لنا ” الذهاب نحو الامام والتطور”.
وكشف، المسؤول الاول عن الرياضة بالقاعة الشرفية بالمطار الدولي هواري بومدين (الجزائر العاصمة)، ” الحصاد الجزائري معتبر لكنه غير كافي ويتعين علينا التخطيط للمستقبل، لكن ينبغي إجراء حصيلة وتقييم للوضعية وفتح باب النقاش مع مختلف الاتحادات، اللجنة الاولمبية، الرياضيين وحتى مع الخبراء، الاستماع للجميع من اجل الذهاب الى الامام سعيا للتطور. الدولة موجودة هنا لدعم ومتابعة الرياضة الوطنية.”
وكان ولد علي يتحدث الى الصحافة، بمناسبة الاستقبال الذي حظي به توفيق مخلوفي صاحب ميداليتين فضيتين في 1500م و800م في اولمبياد ريو -2016. وقال ممثل الحكومة، ” انا هنا لتمثيل السيد الوزير الاول عبد المالك سلال والعداء مخلوفي مكن الجزائر من احتلال الصف ال62 من بين اكثر من 200 بلد مشارك في موعد البرازيل”.
من جهة اخرى، أبدى ولد علي “رضاه ” للنتائج التي تحصل عليها رياضيو ذوو الاحتياجات الخاصة في ريو. وقال بهذا الخصوص: ” النتائج المتحصل عليها رائعة ، بـ 11 ميدالية منها واحدة ذهبية ورقم قياسي جديد  وضعنا كل الوسائل تحت تصرفهم من اجل التحضير الجيد . هم بصدد تشريف الجزائر مثلما يجب ان يكون سيحظون باستقبال حار يوم عودتهم الى ارض الوطن.