حفنة من البقدونس ليس لها مكان في المطبخ الخاص بك فقط، بل لها عدة فوائد للجلد والشعر أيضا

و في هذا المقال، سنعرفك على بعض هذه الفوائد.

من المعروف أن البقدونس أساسي في معظم أطباقنا، لأنه يضيف لها نكهة لذيذة كنبات عطري، لكن البقدونس هو أيضا عنصر ثمين في البيت كمستحضر تجميل.

احتواءه على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن يجعل منه عنصرا مطهر، مغذيا وملطفا للجلد والشعر.

و من بين الوصفات التي يمكنك عملها بالبقدونس، نقترح عليك الوصفات التالية ، و هي وصفات طبيعية مصنوعة للاستخدام فورا دون تخزين.
-لبشرة خالية من العيوب

هل أصبحت بشرتك مليئة بالرؤوس السوداء و البثور؟ لا داعي للقلق، فعصير البقدونس أفضل علاج لهذه المشاكل.

انقعي حفنة من البقدونس في نصف لتر من الماء لليلة كاملة، ثم صفي القارورة و ضعي العصير في زجاجة، و قومي بوضعه على الوجه وبالضبط في المناطق المليئة بالرؤوس السوداء لمدة خمسة عشر دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.
-لإخفاء التعب
بعد ليلة بلا نوم، تكون عيونك منتفخة وجفونك ثقيلة

إذا للحصول على مظهر لائق قبل التوجه للعمل، قومي بغلي القليل من البقدونس في الماء. ارتكيه يبرد قليلا ثم ضعيه على شكلل كمادات على عينيك لمدة خمس عشرة دقيقة، عناصره المضادة للالتهابات ستساعد على تخفيف تقليل الهالات السوداء.
-لمحاربة التجاعيد
المواد المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها البقدونس هي مفيدة جدا في الحد من ظهور التجاعيد على وجهك .

قومي بهرس القليل من البقدونس وضعيه مباشرة على المناطق التي بدأت تتشكل فيها التجاعيد: زاوية العينين والفم والجبين … ثم اشطفي بالماء الفاتر قبل وضع كريم النهار المعتاد.
-لنمو الشعر
إن استخدمت البقدونس لوجهك، فلا ترمي الفروع، بل احتفظي بها و استلقيها في الماء لمدة 20 دقيقة، ثم ما أن يبرد ضعيه على شعرك و قومي بتدليك فروة رأسك به، فهو يساعد على إنبات الشعر.