انفرد فريق اتحاد الجزائر بصدارة ترتيب الرابطة الاولى  لكرة القدم موبيليس، عقب فوزه الصعب على الضيف اولمبي المدية 3-2، في حين بات وفاق  سطيف يتقدم تدريجيا في الترتيب العام بعد انتصاره على مولودية الجزائر 2-0 في قمة  الجولة السادسة.
وجدد الاتحاد العهد مع الريادة في الجدول العام للبطولة، بفضل الفوزالمحقق  على أرضه امام اولمبي المدية (3-2) بعد ان متفوقا (3-0) في الشوط الاول، في مباراة  كاد الضيوف ان يعودوا بنقطة التعادل بعد استفاقتهم في المرحلة الثانية و تسجيلهم  لهدفين.
ويحوز ابناء “سوسطارة” على 16 نقطة، بفارق ثلاث خطوات عن أقرب   ملاحقيه مولودية وهران، في حين يحتل أبناء “التيطري” المركز 13 بأربع نقاط فقط.
من جهته، يحتل فريق مولودية وهران المرتبة الثانية ب13 نقطة بعد فوزه   على الضيف اتحاد الحراش (1-0)، في الوقت الذي باتت مياه الشكوك تتسرب إلى سفينة “الصفراء” بما أنها لم تحقق الفوز لحد الآن، وتتواجد في الصف ال14   ب3 نقاط فقط.
في حين، استفاق وفاق سطيف وبات يتقدم بخطى ثابتة في اعلى الترتيب، حيث   تغلب على الضيف مولودية الجزائر بثنائية نظيفة.
وارتقى “النسر الاسود” الى الصف الثالث ب11 نقطة مناصفة مع   نصر حسين داي.
هذا الاخير، الذي لم يرحم الضيف شباب باتنة وفاز عليه امس الجمعة   بهدفين نظيفين، ليبقى “الكاب” اثر هذه الخسارة في الصف الثامن ب7 نقاط.
وحقق شباب قسنطينة فوزا ثانيا على التوالي  هذا الموسم امام الضيف اتحاد  بلعباس (3- 1)، ليرتقي ابناء “سيرتا” الى الصف السابع ب8 نقاط، في الوقت   الذي “يتجمد” فيه الاتحاد ضمن الصف ال11 بخمس نقاط فقط.
ونجح شباب بلوزداد في تحقيق الاهم  بعد تغلبه (2-1) على مستضيفه دفاع   تجنانت الذي يصعب هزمه بميدانه.
ويحتل العاصميون الصف العاشر ب7 نقاط، في حين يحافظ الدفاع على مركزه   السادس ب8 نقاط.
وانتهت مواجهة شبيبة الساورة أمام الضيف شبيبة القبائل بفوز الفريق المضيف بهدف وحيد وقعه زايدي في الدقيقة الــ60 من عمر اللقاء
وأجلت مواجهة مولودية بجاية و سريع غليزان الى الثلاثاء 4 أكتوبر المقبل.
الإذاعة الوطنية